الأخبارسلايدرسياسة

“البنتاجون” يخير ترامب في التعامل مع كوريا الشمالية

البنتاجون يتدخل في أزمة كوريا الشمالية
البنتاجون يتدخل في أزمة كوريا الشمالية

وسط أجواء من التصعيد الكلامي المتبادل بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون حول البرنامج النووي لبيونغيانغ خرج البنتاجون ليؤكد أنه سيعرض على ترامب خيارات في التعامل مع تهديدات الأخيرة.

وكان أخر تصريح لوزير الخارجية الكوري الشمالي بأن بلاده تحتفظ لنفسها بحق إسقاط القاذفات الأميركية حتى إذا لم تكن داخل المجال الجوي لكوريا الشمالية.

وكانت الولايات المتحدة أرسلت السبت طائرات حربية حلقت قرب شواطئ كوريا الشمالية لزيادة الضغط على نظام بيونغيانغ لدفعه الى التخلي عن طموحاته النووية والبالستية.

قال وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” إنها ستتيح للرئيس دونالد ترامب خيارات للتعامل مع كوريا الشمالية إذا واصلت استفزازاتها.

وأوضحت الوزارة “إذا لم تكف كوريا الشمالية عن أفعالها الاستفزازية فسنعمل بالتأكيد على توفير خيارات للرئيس (ترامب) للتعامل مع كوريا الشمالية”.

ونفت وزارة الخارجية الأمريكية أن تكون الولايات المتحدة أعلنت “حربا” على بيونغ يانغ واشنطن الرسمية، مؤكدة تمسك الولايات المتحدة بالسعي إلى جعل شبه الجزيرة الكورية خالية من الأسلحة النووية بطرق سلمية

وقال الكولونيل روبرت ماننغ المتحدث باسم البنتاغون للصحفيين “إذا لم تكف كوريا الشمالية عن أفعالها الاستفزازية فسنعمل بالتأكيد على توفير خيارات للرئيس للتعامل مع كوريا الشمالية”.

من جهة أخرى، اعتبر وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس أن قيام كوريا الشمالية بتجربة لتفجير قنبلة هيدروجينية في المحيط الهادئ سيعتبر عملا “غير مسؤول”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى