الأخبارسلايدرسياسة

9 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها بالسعودية

أفاد بيان للتحالف بقيادة السعودية أن هجوما بطائرة مسيرة تتبع الحوثيين على مطار أبها في السعودية في وقت مبكر اليوم الثلاثاء خلف تسعة جرحى.

وقال التحالف الذي يحارب الحوثيين في اليمن في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية إن “الهجوم الإرهابي أدى إلى إصابة 9 أشخاص من المدنيين” بينهم ثمانية سعوديين وهندي.

وقال متحدث باسم الحوثيين إن “سلاح الجو المسير نفذ قبل قليل عمليات واسعة استهدفت مرابض الطائرات الحربية بمطار أبها الدولي”.

وذكرت العربية أن مطار أبها استأنف رحلاته.

وفي وقت سابق فجر اليوم، قال الحوثيون، إنهم استهدفوا “مرابض حربية” بالمطار السعودي، مما أدى لتعطل حركة الملاحة، بينما أكدت فضائية العربية السعودية، سقوط 5 مصابين جراء الاستهداف للمواقف الخارجية للمطار، واستئناف الرحلات بشكل اعتيادي.

وفي بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أوضح العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم قوات التحالف الذي تقوده الرياض ، إنه عند 12: 35 بالتوقيت المحلي، ” وقع هجوم إرهابي بمطار أبها الدولي”.

واتهم متحدث التحالف، الحوثيين بالقيام بالهجوم، مشيرا إلى أن المطار”يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين”.

وأوضح أن “الحادث يجري متابعته من الجهات المختصة، وسيتم إصدار بيان إلحاقي”.

وفي بيان ثان، قال التحالف أن “الهجوم الإرهابي أدى إلى إصابة 9 مدنيين، 8 منهم سعوديين وواحد يحمل الجنسية الهندية بإصابات جميعها مستقرة مبدئياً وتم نقلهم جميعاً إلى المستشفيات المتخصصة”.

وأضاف أن الحوثيين أعلنوا عبر إعلامهم عن “هذا العمل الإرهابي باستخدام طائرة مسيرة”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى