الأخبارسلايدرسياسة

حماس تفقد أحد عناصرها خلال عمله بالأنفاق والاحتلال يهدم منشأة فلسطينية

استشهاد حمساوي اثناء عمله في أحد أنفاق غزة
استشهاد حمساوي اثناء عمله في أحد أنفاق غزة

فقدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أحد عناصرها خلال عمله في أنفاق المقاومة في غزة، بينما قامت قوات الاحتلال الصهيوني بهدم منشأة فلسطينية

وقالت مصادر صحية فلسطينية، إن مواطنًا استشهد، صباح اليوم الثلاثاء، جنوبي قطاع غزة.

كما هدمت آليات تابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منشأة تجارية شمالي مدينة القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص.

صاحب المنشأة التجارية، أسامة بدر، أفاد بأن قوات من شرطة الاحتلال وحرس الحدود، برفقة الآليات الثقيلة، حاصرت واقتحمت “مغسلة السيارات” صباح اليوم في بيت حنينا.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أشرف القدرة، في تصريحات أبرزتها “قدس برس”، بأن الشاب هاني فرج محمد شلوف (24 عامًا) بـ “حادث عرضي”، جنوبي القطاع.

ونعت “كتائب القسام”؛ الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، في بيان لها الشهيد هاني شلوف، من رفح جنوبي قطاع غزة، مبينة أنه “استشهد خلال عمله في نفق للمقاومة جنوب القطاع”.

وصرّحت الكتائب بأن “المقاومين يواصلون الإعداد والتصنيع والتدريب وحفر الأنفاق لمواجهة الاحتلال”، مبينًا أن “دماء الشهداء ستبقى نبراسًا في طريق التحرير ودحر الاحتلال”.

ويشار إلى أن شلوف؛ هو الشهيد الـ 12 الذي يقضي هذا العام، خلال عمليات الإعداد والتجهيز لأذرع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، في حين أن عام 2016 سجل ارتقاء 26 مقاومًا خلال عمليات “التجهيز والتدريب” وحفر أنفاق المقاومة.

وفي سياق متصل هدمت آليات تابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منشأة تجارية شمالي مدينة القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص.

وأفاد صاحب المنشأة التجارية، أسامة بدر، بأن قوات من شرطة الاحتلال وحرس الحدود، برفقة الآليات الثقيلة، حاصرت واقتحمت “مغسلة السيارات” صباح اليوم في بيت حنينا.

وأضاف بدر أن الآليات التابعة لبلدية الاحتلال شرعت في عملية هدم المنشأة التجارية، بحجة أنها “غير قانونية وغير مرخّصة”.

وأشار إلى أن هذه المرة الثالثة التي تقوم فيها آليات بلدية الاحتلال بهدم المغسلة التي يعتاش منها وعائلته، وهي مصدر رزقهم الوحيد.

وكانت طواقم من الإدارة المدنية التابعة للاحتلال قد اقتحمت أمس تجمع “الخان الأحمر” البدوي شرقي القدس، وسلّمت المواطنين عددًا من إخطارات الهدم.

 وهدمت آليات بلدية الاحتلال منزلًا لفلسطينيين في قرية الزعيم شرقي القدس، كما أحدثت أضرارًا في المنزل الذي أسفله بفعل عملية الهدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى