الأخبارسلايدرسياسة

تسريبات “مجتهد”.. خطة إسرائيلية للقضاء على القيم الدينية في السعودية بقيادة عربية

 

تسريبات مجتهد وخطة بن سلمان لعلمنة السعودية
تسريبات مجتهد وخطة بن سلمان لعلمنة السعودية

استمرار لتغريد وعلمنة منطقة الخليج وانتزاع الصبغة الدينية منها كما هو الحال في كلا من مصر والإمارات، تسعي إسرائيل بمساعدة المعادي للمسلمين الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، إلى القضاء على كل القيم المرتبطة بالدين الإسلامي ثقافيا واجتماعيا وسياسيا.

مغرد تويتر الشعير والمعروف باسم مجتهد، أكد وجود خطة ستصبح المملكة العربية السعودية فيها صورة من الإمارات العربية وسوف تتخلى عن جميع قيم الدين الإسلامي بمشاركة ضباط جيش مصريين ودبلوماسيين وبإشراف إسرائيلي.

مجتهد أكد في تغريداته أن ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، وافق على الخطة وأصبحت من أولويات مهامه وأعدّها استعدادا لـ “تغريب” المملكة بمشاركة أإسرائيلية.

مجتهد، أضاف أن “الترتيب بين الإمارات ومصر والسعودية والبحرين أوسع مما نظن، والقضية دخلت فيها إسرائيل وأجهزة أمريكية مرتبطة بترامب”، مبيناً أن “الخطة متكاملة، وهي مبنية على توحيد السياسة الأمنية والإعلامية والثقافية والتربوية (والتعامل مع الدين) في مصر، وكل دول الخليج، باستثناء عمان”.

وتابع، أن الخطة رُسمت بأن تكون مصر هي المرجع ومزود الكوادر في التعامل مع الإعلام والأمن والتيارات الإسلامية ومناهج التعليم والمؤسسات الدينية”، مشيراً إلى أن الهدف من الخطة هو “إبعاد أي تأثير سياسي أو ثقافي أو تربوي أو مالي للدين في شعوب المملكة والخليج ومصر، كتهيئة لتطبيع أبدي وكامل مع إسرائيل”.

وأوضح أن ترامب تحمس للخطة وهو ما عجل بالبدء بها من قبل ابن سلمان وابن زايد وتنص على “توظيف مئات الضباط والمسؤولين المصريين (المتصهينين) في الدول الخليجية، وبهم يتم توجيه الأمن والجيش والإعلام ومؤسسات الدين والتعليم”.

وأكد: “كان نصيب السعودية 600 ضابط مصري من أمن الدولة، إضافة لضباط في الجيش وطيارين ودبلوماسيين يبدأون الآن مرادفين مقدمة لاستلام المسؤولية”، إضافة إلى أن الإمارات كان لها نصيب كبير أيضا.

جدير بالذكر أن تسريبات سفير الإمارات في الولايات المتحدة الأمريكية، “يوسف العتيبة”، أكد فيها سعيه مع الولايات المتحدة إلى نشر العلمانية فى المنطقة والقضاء على الحكم الإسلامي وأن أمريكا لن ترضي إلا بحكم علماني في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى