الأخبارسلايدرسياسة

“مراهقة سياسيه قريبه من الجنون”.. هكذا وصف “خاشقجي” اعتقالات السعودية للعلماء

اعتقال العلماء في السعودية
اعتقال العلماء في السعودية

وصف الكاتب والبرلمانى الكويتي السابق جمال خاشقجي السياسة التى تدار بها منطقة الشرق الأوسط والتى خص منها اعتقال العلماء في السعودية بأنها مراهقة سياسية بعيده عن المنطق و قريبه من الجنون فحالها كحال المراهق الذي يرى كل الدنيا غلط.

وتأتي تغريده خاشقجى بعد حملة الاعتقالات التى تشنها السعودية على العلماء والتى تلاها منعه من الكتابة بسبب تغريده له انتقد فيها هذه الاعتقالات.

وكتب خاشقجي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الأحد، “هذه من السنوات الخداعات التي يكذب فيها الصادق و يصدق الكذاب و هي من الفتن المظلمات التي يصير الحليم فيها حيران اللهم اهدنا الى سواء السبيل”

وتابع خاشقجي، “المنطقة تسودها قيم مراهقة سياسيه بعيده عن المنطق و قريبه من الجنون فحالها كحال المراهق الذي يرى كل الدنيا غلط وهو صح في حين انه أضل المهتدين”

واستطرد متابعا وصف حال المنطقة قائلا، “حوال الطقس في هذه الفترة قريبه من مناخها السياسي فتمر عليك اربعة فصول في اليوم و تمر عليه ازمه و مصالحات و حلول ثم تخرب الدنيا وترجع أزمات”.

والأسبوع الماضي شنت السلطات السعودية حملة اعتقالات طالت علماء بارزين في المملكة، وهم الشيخ سلمان العودة، والداعية عوض القرني، والداعية علي العمري.

ونشر خالد بن فهد العودة شقيق الداعية سلمان على موقع تويتر نبأ اعتقال شقيقه في السعودية، فيما تفاعلت حسابات عديدة على ذات الوسم.

و أعلن مغردون آخرين عن اعتقال الداعية عوض القرني، وأكد حساب “العهد الجديد” عبر تويتر والذي يُعرف نفسه بـ ” راصد ومحلل لمظاهر التغيير في العهد الجديد وقريب من غرف صناعة القرار في السعودية”، خبر اعتقال الشيخ القرني في السعودية.

 وقال في تغريدته: “اقتحمت مساء أمس قوة من الديوان منزل الشيخ عوض القرني، واقتادته إلى مكان مجهول، ولم يتم إخبار أي أحد عن أسباب أو مكان الإعتقال”.

كما أعلن الكاتب القطري جابر الحرمي، اعتقال الداعية علي العمري، وغرّد المئات على وسوم “اعتقال الشيخ عوض القرني” “اعتقال الشيخ سلمان العودة” “اعتقال علي العمري”.

من جهته، غرّد على ذات الوسم، حساب ” القسط ALQST”، وهو يتبع لمنظمة مستقلة لدعم حقوق الإنسان في السعودية

ونشر الشيخ سلمان العودة عبر تويتر، تغريدة قال فيها: ” ربنا لك الحمد لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك..اللهم ألف بين قلوبهم لمافيه خير شعوبهم”، تعقيباً على اتصال أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني بولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى