الأخبارسلايدرسياسة

جيش الاحتلال يقتحم منازل فلسطينيين ويعتقل شقيقين ويستولى على أموالهم

جيش الاحتلال يعتقل فلسطينيين
جيش الاحتلال يعتقل فلسطينيين

شنتن قوات تابعة لجيش الاحتلال الصهيوني، فجر السبت حملة تفتيش على منازل المدنيين واعتقلت شقيقين واستولت على أمولا ومجوهرات خاصة بهم.

واعتقل جيش الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم السبت، شقيقين من بلدة “السموع” جنوبي الخليل (جنوب القدس المحتلة) بعد اقتحام منزل العائلة وتفتيشه واستولي على أموال منه.

وأفادت مصادر محلية أن جيش الاحتلال اعتقل الشقيقين نزار وباسل سامي أبو عرقوب بعد اقتحام منزل العائلة في بلدة “السموع” ومصادرة ثلاثة أجهزة حاسوب، ومجوهرات ومبلغ من المال يقدر بـ20 ألف شيكل (5 آلاف و680 دولار).

وكان جيش الاحتلال، داهم الليلة الماضية منطقة “الحريقة” في مدينة الخليل قرب مستوطن “كريات أربع” وأطلق قنابل الغاز المسيل للدموع صوب منازل المواطنين، ما أوقع حالات اختناق في صفوفهم.

ووفقاً لشهود عيان فإن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة بدعوى البحث عن ملقي زجاجات حارقة صوب سياج المستوطنة، حيث تخلل الاقتحام مداهمة لعدد من المنازل وتفتيشها والتنكيل بالمواطنين.

وفي سلفيت (شمال القدس المحتلة) اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال لدى اقتحامهم لبلدة “دير استيا”، وإلقائهم قنابل الغاز والصوت صوب منازل المواطنين، واقتحام عدد منها، فيما رشقهم الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وفي نفس السياق اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، فلسطينييْن لدى اجتيازهما السياج الأمني الفاصل لقطاع غزة.

وذكر موقع “مفزاك لايف” العبري، أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت فلسطينيين اثنين تسللا من قطاع غزة إلى داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

وقالت سكان محليون في بلدة “جحر الديك” وسط قطاع غزة لـ “قدس برس” إن “قوة عسكرية إسرائيلية اعتقلت صباح اليوم شابين فلسطينيين يبلغان من العمر ما بين 17 إلى 20 عاما وذلك لدى اجتيازهما السياج الأمني شرق البلدة.

وأضاف السكان أن الشابين كانا غير مسلحين وتم تقيدهما ونقلهما إلى جهة مجهولة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

يشار إلى أن عمليات التسلل ازدادت في الآونة الأخيرة من قطاع غزة إلى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 بغرض العمل، حيث تم اعتقال العشرات، منذ مطلع العام الجاري، أغلبهم  يتم الإفراج عنهم بعد اعتقال فترة قصيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى