اقتصادالأخبار

79 ألف برميل يوميا تراجعًا بإنتاج “أوبك” في أغسطس

أوبك

تراجع إنتاج منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، بنحو 79 ألف برميل يوميا في أغسطس الماضي، مقارنة مع الشهر السابق له، إلى 32.755 مليون برميل يوميا.

كان إنتاج الدول الأعضاء في المنظمة (14 دولة)، صعد في يوليو الفائت، إلى نحو 32.834 مليون برميل يوميا، وهو أعلى مستوى مطلع العام الجاري.

ودفع الصعود في إنتاج يوليو، إلى تأكيد الدول الأعضاء في المنظمة، الشهر الماضي، على ضرورة التزام المنتجين بخفض الإنتاج، لتحقيق الاستقرار في السوق النفطية.

وقالت المنظمة في تقريرها الشهري الصادر، الثلاثاء، إن توقعات الطلب على نفطها، خلال العام الجاري، يبلغ 32.7 مليون برميل يوميا، مقارنة مع قرابة 32.65 مليون برميل يوميا في 2016.

وقدرت الطلب على نفطها في 2018، بحدود 32.8 مليون برميل يوميا.

وتعد المنظمة مشاركا رئيسا في اتفاق خفض الإنتاج، الذي بدأه أعضاء فيها ومنتجون مستقلون، مطلع العام الجاري، بنحو 1.8 مليون برميل يوميا، لمدة 6 شهور، وتم تمديده في مايو الفائت 9 شهور أخرى تنتهي في مارس 2018، في محاولة لإعادة الاستقرار لأسواق النفط.

وأشار التقرير إلى ارتفاع سلة (أوبك) المرجعية للشهر الثاني على التوالي، في أغسطس الماضي إلى متوسط ​​49.60 دولارا للبرميل، بزيادة 6 بالمائة عن الشهر السابق له.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى