الأخبارسلايدر

البنك الإسلامي: 73 مليون شاب عاطل بدول منظمة التعاون

عاطلكشف رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر حجار أن دول منظمة التعاون الاسلامي تضم 73 مليون شاب عاطل عن العمل .

وقال حجار خلال حفل استقبال نظمه البنك الإسلامي للتنمية تكريما لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في أبيدجان من بين الشباب البالغ عددهم 1.75 مليار نسمة في العالم يعيش 500 مليون منهم أي نحو 28.5 في المائة بالدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي وهناك 73 مليون شاب عاطل عن العمل في دول المنظمة ..داعيا الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إلى التعاون في معالجة الفقر وبطالة الشباب ومعالجة هشاشة الأوضاع.

وتناول رئيس مجموعة البنك سبل تعزيز دور الشباب وأهمها وضع برامج خاصة للنهوض بهم وتسهيل فرص التمكين الاقتصادي لهم من خلال تعزيز نوعية التعليم وإنشاء حاضنات الأعمال لبناء قدرات الشباب في ريادة الأعمال وتسهيل تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتحسين بيئة الأعمال التجارية ودمج الشباب في برامج التنمية الاجتماعية.

وأشار الى ان البنك الإسلامي للتنمية نفذ عدة مبادرات من أجل تنمية الشباب تشمل برنامج دعم عمالة الشباب ومبادرة التعليم من أجل العمل /E4E/ وبرنامج محو الأمية المهنية ..لافتا الى أن البنك يقوم حاليا بمراجعة مشاريعه في الدول الأعضاء لضمان تعزيزها مع التركيز على بناء القدرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى