الأخبارسلايدرسياسة

بعد تصريحاته العنصرية.. استقالات بالجملة في البيت الأبيض مقدمه لـ “ترامب”

البيت الأبيض،ترامب،تصرحاته العنصرية،شارلوتسفيل،فيرجينيا
البيت الأبيض،ترامب،تصرحاته العنصرية،شارلوتسفيل،فيرجينيا

انهالت الاستقالات بالبيت الأبيض على وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وذلك بعد تصريحاته العنصرية التى أظهرها خلا تغريدات له على تويتر بعد أحداث مدينة “شارلوتسفيل” بولاية فيرجينيا.

وقدّم أعضاء لجنة “الفنون والإنسانيات” في البيت الأبيض، استقالتهم من مناصبهم، احتجاجاً على موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترمب من أحداث مدينة “شارلوتسفيل” بولاية فيرجينيا.

جاء ذلك في رسالة قدمها أعضاء اللجنة، الجمعة، وهم 17 مستشارا، بعثوا بها لترمب، في واقعة هي الثالثة ضمن سلسلة الاستقالات خلال الأيام الماضية.

وقال الأعضاء المستقيلون وهم بدرجة مستشارون: “لا يمكننا السكوت بالطريقة نفسها التي يتبعها مستشاروك في الجناح الغربي (منطقة المكتب البيضاوي في القصر الرئاسي)، دون أن نرفع أصواتنا ضد كلماتك وتصرفاتك”.

وأضاف أعضاء اللجنة المستقيلة “تجاهل خطابك الحقود (بخصوص حادثة شارلوتسفيل) سيجعلنا مشتركين معك في كلماتك وأفعالك”.

وبخلاف هذه اللجنة، استقال في وقت سابق من الأسبوع الجاري أعضاء لجنتين استشاريتين للبيت الأبيض، هما “لجنة مبادرة الوظائف الصناعية”، ولجنة “منتدى الاستراتيجيات والسياسات” احتجاجاً على موقف ترمب من نفس الأحداث، الأمر الذي دفع بالرئيس الأمريكي في النهاية إلى حل اللجنتين بعدما كان قد تعهد بملئهما من قبل رجال أعمال آخرين.

والسبت الماضي، قتلت امرأة (32 عاما) وأصيب 19 آخرون، عندما دهس رجل بسيارة مجموعة تحتج على مسيرة لعنصريين بيض في مدينة شارلوتسفيل، فيما أصيب 15 آخرون في مناوشات دموية بين الجانبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى