أمة واحدةسلايدر

إجراءات جديدة بشأن موسم الحج للعام 2021

 قالت وزارة الحج والعمرة بالسعودية أنها ستبدأ ظهر اليوم في توجيه رسائل نصية إلى المرشحين رسمياً للحج، من المواطنين والمقيمين، لاستكمال إجراءات اختيار الباقات وسداد الرسوم المالية.

وأفادت وزارة الحج والعمرة في المملكة على حسابها في “تويتر” بانطلاق  المرحلة الثانية للتسجيل النهائي واختيار الباقات يوم الجمعة 25 يونيو

 

يشار إلى أن عدد المسجلين من الراغين في الحج من الداخل في المسار الإلكتروني بلغ 558270 شخصا منذ بدء التسجيل وحتى موعد إغلاقه يوم الأربعاء الماضي.

وبيّنت الوزارة السعودية المختصة أن نسبة المسجلين من الذكور بلغت 59%؜، في حين بلغت نسبة الإناث 41%.

وكانت السلطات السعودية قد اتخذت قرارا  قضى باقتصار موسم حج هذا العام على حجاج الداخل من المواطنين السعوديين والمقيمين الأجانب في السعودية، وحدّدت العدد بـ60 ألفا، وذلك بسبب الإجراءات المتخذة احترازا من عدوى فيروس كورونا.

 وكانت الوزارة أيضا قد ردت على إمكانية اصطحاب الخال أو العم عند أداء المرأة مناسك الحج لهذا العام”‏‎غير متاح إضافة محرم سوى المحارم في الخيارات المعروضة (أب، أخ، زوج، ابن) لإمكانية ربط بياناتهم مع مقدمة الطلب”.

وأفادت وزارة الحج والعمرة بأنه يمكن للمرأة التسجيل بمحرم، أو بدون محرم مع عصبة النساء بينما يتوجب عند التسجيل بمحرم إدخال معلوماته الشخصية، وأن يكون قد سجل مسبقا عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بتلقي طلبات الراغبين بالتسجيل للحج لعام 1442.

وأتاحت الوزارة 4 فئات للمحرم هم الزوج أو الأخ أو الأب أو الابن، شريطة أن يكون المحرم قد سجل مسبقا بطلب منفصل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى