الأخبارسلايدرسياسة

“الصحة المصرية” تضع شروط جديدة لدخول البلاد في ظل تفشي “كورونا”

 أكدت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد،على ضرورة تحديث الضوابط والإجراءات الصحية المطبقة  بالحجر الصحي،بمنافذ دخول مصر، تزامناً مع المستجدات الخاصة بـ”كورونا”.

وسمحت “الصحة المصرية” في بيان صادر اليوم الخميس، بدخول حاملي شهادات التطعيم بلقاحات “كورونا” المعتمدة من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية للبلاد.

واشترطت “الصحة” أن يكون قد مضى 14 يوماً على تلقي الجرعة الثانية من اللقاحات التي تعطى على جرعتين، وهي سينوفارم، سينوفاك، سبوتنيك، فايزر، أسترازينيكا وموديرنا، أو مرور 14 يوما من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح جونسون أند جونسون.

وأضاف البيان، أنه يتم قبول الشهادات بعد مراجعتها والتحقق من اعتمادها من الدولة جهة الإصدار، على أن تكون بدون كشط أو شطب أو إضافة، كما يشترط أن تحتوي الشهادة على (QR Code).

ويتم اتخاذ إجراءات احترازية إضافية تتضمن إجراء تحليل الحمض النووي السريع (ID NOW)، لحاملي شهادات التطعيم القادمين من الدول المتأثرة بالتحورات الجديدة للفيروس

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، استمرار تطبيق قرار عدم دخول مصر إلا بعد الحصول على شهادة (pcr)، تفيد الخلو من فيروس كورونا لغير حاملي شهادات التطعيم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى