الأخبارسلايدرسياسة

لأول مرة إصابات بسلالة”دلتا”الفتاكة و دول عربية ضمن القائمة الحمراء

أعلنت استراليا اليوم الجمعة إنها اكتشفت إصابات بسلالة من فيروس كورونا هي ضمن السلالات الأكثر فتكا في العالم، مما يثير المخاوف من ارتفاع كبير في عدد الإصابات بالمرض، في حين أضافت بريطانيا 3 دول عربية إلى القائمة الحمراء، والتي يلزم القادمين منها الخضوع لحجر فندقي لمدة 11 يوما.

وذكرت سلطات مقاطعة فيكتوريا الأسترالية أنها رصدت لأول مرة إصابات بسلالة دلتا الأكثر فتكا، والتي ظهرت لأول مرة منذ أشهر في الهند، حيث تسببت في طفرة كبيرة بضحايا فيروس كورونا المستجد.

وأضافت السلطات الصحية في المقاطعة الأسترالية أن سلالة دلتا رصدت لدى اثنين من أسرة واحدة سافرا إلى مقاطعة نيو ساوث ويلز المجاورة قبل أسبوعين.

وتجاهد سلطات فيكتوريا -وهي ثاني أكبر المقاطعات الأسترالية سكانا- لمحاربة موجة جديدة من تفشي الوباء بعد أكثر من 3 أشهر من عدم تسجيل أي إصابة بالمرض.

وكانت منظمة الصحة العالمية صنفت سلالة دلتا ضمن 4 سلالات من كورونا الأكثر إثارة للقلق بسبب سرعة انتشارها.قالت

  السلطات الصحية في بريطانيا

إن سلالة دلتا هي الأكثر انتشارا في البلاد، وإنها قد تسبب في ارتفاع عدد المصابين الذين يدخلون المستشفيات للعلاج من المرض.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قد حذر من أنه قد يؤخر تنفيذ خطط تخفيف القيود الاحترازية المرتبطة بمحاربة الوباء، وذلك بالنظر إلى تسجيل إصابات بسلالة دلتا.

وفي بريطانيا أيضا، أفادت بيانات رسمية أمس الخميس بتسجيل 5274 إصابة و18 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في أعلى حصيلة إصابات يومية منذ 26 مارس/آذار الماضي.

وأضافت بريطانيا 7 دول إلى قائمتها الحمراء، وهي الدول التي يجب على القادمين منها الخضوع لحجر فندقي لمدة 11 يوما بتكلفة قدرها 1750 جنيها إسترلينيا للفرد (2468 دولارا)، والدول الجديدة هي مصر، والبحرين، والسودان، وسريلانكا، وأفغانستان، وكوستاريكا، وترينيداد وتوباغو، لتضم القائمة أكثر من 50 دولة، معظمها دول أميركا الجنوبية وأفريقيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى