منوعات

كيف يمكنك الحافظ على أمان حساب واتساب فى هاتفك؟

 الأمة/كيف يمكنك الحافظ على أمان هاتفك الذكي من الاختراق فى حساب واتساب والوصول إلى الدردشات الشخصية والصور ومقاطع الفيديو ؟؟

يمكنك الحافظ على أمان هاتفك الذكي باستخدام كلمة مرور ومقاييس تعريف حيوية مثل بصمة الأصبع أو الوجه معا إذا أمكن، وتستطيع تأمين حساب واتساب الخاص بك بشكل أكبر عن طريق تمكين المصادقة الثنائية.

للقيام بذلك، افتح تطبيق واتساب، وانقر فوق الإعدادات (قائمة ثلاثية النقاط في أندرويد (Android) الرمز السفلي في “أي أو إس” (iOS))، انقر فوق الحساب، وقم بتمكين التحقق بخطوتين.

في هذه الخطوة، يمكنك اختيار تعريف شخصي مكون من 6 أرقام من اختيارك. بهذه الطريقة، سيتعين عليك إدخاله مسبقًا كلما قمت بتسجيل رقم هاتفك على أي جهاز باستخدام واتساب مرة أخرى.

وهناك طريقة أخرى مفيدة للابتعاد عن هذه الهجمات وهي عدم الكشف عن كلمة المرور لمرة واحدة لأي شخص، بغض النظر عن التطبيق الذي ينتمي إليه. حتى إذا احتاجه أحد الأصدقاء عن بُعد، اتصل به وتأكد من أن هاتف صديقك ليس مخترقا وشاركه فقط بمجرد تأكيده لفظيًا دون إرساله.

لقد أصبحت عمليات احتيال برامج الفدية شائعة بشكل خطير، حيث لا يدرك مستخدمو الهواتف الذكية تأثيرها إلا بعد أن يتأثروا بها. ومع كمية البيانات الموجودة على أجهزتنا هذه الأيام، من المهم أن تظل يقظًا وألا تتكاسل أو تتساهل خصوصا عندما يتعلق الأمر بمشاركة معلومات حساسة للمراسلة أو الخدمات المصرفية أو تطبيقات الهاتف المحمول الأخرى.

ويأتي هذا تذكيرا بأنه يمكن تسريب أي نوع من المعلومات عبر جهازك عن طريقك أنت وليس بفضل ذكاء المخترق، وبالتالي فإن الحفاظ على خصوصيتك وأمانك مسؤوليتك بالدرجة الأولى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى