الأخبارمنوعات

5 تمارين يوغا تساعد في الوقاية من سرطان الثدي.. تعرف عليها

لا شك أن ممارسة الرياضة يوميا تبقيك بصحة جيدة وتقيك من الأمراض المزمنة، الشيء نفسه ينطبق عندما يتعلق الأمر بالوقاية من سرطان الثدي.

فقد ارتفع عدد النساء اللواتي يعانين من هذا النوع من السرطان بشكل كبير في العقود القليلة الماضية في جميع أنحاء العالم، ولا تقلل ممارسة الرياضة من خطر الإصابة بسرطان الثدي فحسب، بل إنها تقلل -أيضا- من مستوى بعض الهرمونات المرتبطة بسرطان الثدي وتطوره.

إليكِ 5 تمارين يوغا تساعد في الوقاية من سرطان الثدي:

وضعية الانحناء للأمام مع فتح الساقين أثناء الوقوف

نبدأ بوضعية الانحناء إلى الأمام مع فتح الساقين، بعد ذلك نقوم بأخذ اليد اليسرى إلى الكاحل الأيمن أو قصبة الساق، بعدها نقوم بمد الذراع اليسرى لأعلى نحو السقف، ثم نميل قليلا بالصدر إلى الخلف، وأخيرا نتنفس هنا على الأقل ثلاثة أنفاس عميقة، وقومي بإطالة صدرك بحيث يتم شد جذعك.

وضعية وضع البقرة: سوبتا جوموخاسانا

تعمل هذه الوضعية على تمديد كل جزء من جسمك تقريبا، بدءا من الوركين والكاحلين والكتفين والذراعين والصدر، وإذا كنت تجلسين معظم اليوم في العمل، أو تشاهدين التلفاز، أو تتنقلين، فإن وضعية جوموخاسانا هي الأفضل لمواجهة مشاكل الركبة والوركين أثناء الجلوس.

وضعية لف العمود الفقري أثناء الجلوس

الجلوس ثم فرد ساقيك أمامك، بعد ذلك قومي بثني الركبة اليمنى ووضع القدم اليمنى قريبة من الفخذ الأيسر، يمكننا إبقاء الساق اليسرى مفرودة، أو ثنيها ووضع الكعب الأيسر تحت عضلة الأرداف اليمنى، ثم ضعي اليد اليمنى على الأرض ولفي الذراع اليسرى حول الساق اليمنى.

وضعية الجرادة

نبدأ بالاستلقاء على البطن على السجادة، ضمي الكفين وضعيهما أسفل العمود الفقري، نأخذ نفسا عميقا لرفع الصدر عن الأرض، نتنفس هنا على الأقل ثلاثة أنفاس عميقة، يعمل هذا التمرين علي تقوية الظهر والبطن، والساقين، والأكتاف، والصدر والمؤخرة.

وضعية السمكة

الجلوس مع الساقين مفرودتين أمامك، ثم نضع اليدين تحت الموخرة، مع الكفّين على الأرض وأطراف الأصابع للأمام، بحيث يمتد المرفقان إلى بعضهما البعض.

بعد ذلك نقوم بثني المرفقين ثم نتّكئ عليهما، مع الحفاظ عليهما متوازيين، ثم نقوم برفع الصدر للأعلى بحيث يكون الظهر مقوَّسا، ونترك الرأس للأسفل تجاه الأرض، نتنفس هنا على الأقل ثلاثة أنفاس عميقة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى