الأخبارسلايدر

انقطع عنهم الأوكسجين.. غضب كبير بعد وفاة العشرات في الأردن بـ كورونا

وفاة العشرات بسبب كورونا في مستشفى السلط في الأردن

أظهرت مقاطع فيديو، السبت جانباً من المأساة التي حلت بأهالي المرضى الذين توفوا في مستشفى السلط الحكومي شمال غرب العاصمة الأردنية عمَّان، بعدما انقطع عنهم الأوكسجين، فيما نشرت السلطات قوات أمنية داخل وفي محيط المستشفى، بعد غضب عارم من عائلات الضحايا.

وقالت وسائل إعلام أردنية، إن 8 مرضى توفوا في مستشفى السلط جراء انقطاع الأوكسجين عنهم، ما تسبب بحالة من الهلع عمت المستشفى.

أردنيون نشروا على شبكات التواصل الاجتماعي، شهادات من عائلات الضحايا تحدثوا عما جرى، وقال رجل إن والده ووالدته في المستشفى وانقطع عنهما الأوكسجين، وذكر وهو يبكي أن الوفيات بالعشرات، لكن لا رواية رسمية حتى الآن تؤكد ما قاله الرجل.

في مقطع فيديو آخر يظهر شاب وهو يصرخ، ويقول إن والده كان في مستشفى السلط وإنه ظل لساعات يبحث له عن أوكسجين، مشيراً إلى أن والده كان ملقى في ممر المستشفى، وأضاف أنه كان يوجد ممرضون فقط للإشراف على 60 مريضاً.

كذلك أظهرت لقطات من خارج المستشفى صوت صراخ وبكاء من أهالي الضحايا، كما أظهرت مدرعات لقوات أمنية عند البوابة، كما أظهر مقطع فيديو آخر وجود عناصر أمنية داخل المستشفى.

من جانبها، بدأت الحكومة برئاسة بشر الخصاونة بتشكيل لجنة تحقيق في المأساة، وفقاً لما ذكرته صحيفة “الغد” الأردنية، التي أشارت أيضاً إلى أن جهات عدة ستشارك بالتحقيق من أبرزها النيابة العامة للوقوف على تفاصيل الحادثة.

وعلى شبكات التواصل الاجتماعي، أعرب أردنيون عن غضبهم مما جرى في المستشفى، وتصدر هاشتاغ “مستشفى السلط”، قائمة التغريدات الأكثر تداولاً في المملكة حتى الساعة 10:00 بتوقيت غرينتش.

مغرد باسم محمد أبوعواد كتب في تغريدة تعليقاً على الحادثة: “بتعرف شو يعني ينقطع أوكسجين عن مستشفى كامل؟! يعني استهتاااار كامل بشغلك يعني ما في ضمير إنساني يعني بتوخذ راتب حرام لأنك ما بتشتغل يعني أرواح ماتت تعلق ذنبها برقبتك يوم القيامة، ما بعرف كيف بعد كل هاد بتروح بتعرف تنام عمخدتك”.

وقال مغرد آخر باسم معاذ حلوش: “إحنا لليوم ما جبنا حق أطفال البحر الميت، ولا جبنا حق القاضي زعيتر، وهالمرة كمان رح يصير نفس الاشي. الله يرحم شهداء الإهمال الطبي، حاسبتوا ولا ما حاسبتوا الحكومة رح تسقط ووزير الصحة راح يتحاسب بالمحكمة”.

أعادت هذه الحادثة إلى الأذهان ما جرى في مستشفى الحسينية بمحافظة الشرقية المصرية بداية يناير/كانون الثاني 2021، بعدما أظهر مقطع فيديو وفاة عدد من المرضى جراء انقطاع الأوكسجين عنهم، ما أثار حالة غضب واسعة في البلاد.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى