الأخبار

أنباء عن نقص السلع الأساسية بالأسواق المصرية بسبب كورونا والحكومة توضح

أنباء عن نقص السلع الأساسية بالأسواق المصرية  بسبب كورونا والحكومة توضح

نفت الحكومة المصرية الأنباء التداولة بشأن نقص السلع الأساسية بجميع محافظات الجمهورية خلال الأشهر المقبلة تأثراً بتداعيات أزمة كورونا.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بحسب بيان صحفي صادر، اليوم السبت، مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لنقص أي سلعة من السلع الأساسية بأي محافظة من محافظات الجمهورية.

وأوضحت التموين المصرية، انتظام ضخ كميات وفيرة من السلع يومياً بالأسواق وجميع فروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي، مع انتظام عملية صرف المقررات التموينية.

وأشارت الوزارة، إلى توافر مخزون استراتيجي لها يكفي لعدة أشهر مقبلة، منوهة بأنه جارٍ تنفيذ مشروع إنشاء مستودعات استراتيجية وفق أحدث التقنيات لإدارة عمليات تخزين السلع الأساسية، بما يعزز من زيادة مخزونها الاستراتيجي لمدة تصل إلى نحو 9 أشهر.

وشددت، على شن حملات تفتيشية على كافة الأسواق، لمنع أي تلاعب أو ممارسات احتكارية.

وفي إطار حرص الدولة على تخفيف أعباء المواطنين، خاصةً محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً، يتم توفير السلع التموينية -خاصة السلع الأساسية- بكميات كبيرة تكفي احتياجات المواطنين لعدة شهور قادمة، بحسب الوزارة.

وأفادت، بتوفير كميات من كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية تزامناً مع اقتراب شهر رمضان الكريم، هذا إلى جانب تكثيف الرقابة التموينية على جميع الأسواق.

وطالبت، أنه في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، يُرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى