منوعات

الكوني ..يدعو المرأة الليبية للانتصار لشموخها ولمجدها

“موسى الكوني” النائب بالمجلس الرئاسي الجديد

 

 

الأمة/ دعا النائب بالمجلس الرئاسي الجديد ” موسى الكوني ” المرأة الليبية إلى الانتصار لشموخها ولمجدها ، وأن لا تقبل بإقصائها أو تهميشها .

 

وأعتبر ” الكوني ” في تغريدات على صفحته الشخصية في شبكة التواصل ” تويتر ” – بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة – المرأة الليبية بأنها صانعة الحياة ، وهي حصن السلام ، وعليها النهوض للمعارك الاعمار، ولإنعاش الوطن ، ولإزاحة حطام الحروب والتناحر ، ولزرع الأرض زعتر وياسمين .. مشيرا إلى ما تعرضت له المرأة الليبية في السابق من اجحاف في حقها ، وتأخر في نجدتها ، وعرقلة مسيرتها.

 

وقال ” الكوني ” في تهنئته لنساء ليبيا ( وأنا أحي المرأة الليبية، في يوم عيدها-الرمز، المُحتفل بجلال وسلمية ثورات النساء عبر العالم ، أشدد بإن لها اليوم أن تنتصر لشموخها ، ولمجدها ، وأن لا تقبل بإقصاء أو إنقاص، وأن لا تسمح بأن تُهان في الطوابير أمام المصارف، وأن لا يموت طفلها في انتظار الدواء، أو أن يُحرق وقوداً لمعارك خاسرة .

 

وأضاف ” الكوني ” قائلا ( المرأة هي صانعة الحياة ، وهي حصن السلام، و” البدء بها، والوصول” ، كم أجحفنا بحقها، وكم تأخرنا لنجدتها، وكم تعرقل خطوها الصاعد..اليوم تنهض نساء ليبيا لمعارك الاعمار، ولإنعاش الوطن ، ولإزاحة حطام الحروب والتناحر ، ولزرع الأرض زعتر وياسمين وزيتون.. لجمع الشمل ، ورسم طريقاً من “نور ونار”، للمعراج المُنقذ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى