الأخبارسياسة

بومبيو : في هذه الحالة قد أترشح لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية

بومبيو : في هذه الحالة قد أترشح لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية

بعد ساعات من تصريحات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن قدرته عن إلحاق الهزيمة بأي مرشح ديمقراطي في الانتخابات الأمريكية القادمة منتقدا بشدة سياسات خلفه بايدن أكد وزير الخارجية الأمريكي السابق،”مايك بومبيو”، إنه مستعد لترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة في حال لم يقدم “دونالد ترامب”، على ذلك.

بومبيو قال في  مقابلة مع “فوكس نيوز”، إنه كان ومنذ مدة طويلة “جزءًا من الحركة المحافظة لفترة طويلة أسعى جاهداً لمواصلة القيام بذلك وسأترشح للرئاسة إلا إذا لم يترشح ترامب”.

وأشار إلى أن كان دائمًا على استعداد للكفاح وأنه مهتم بالولايات المتحدة”، مضيفا “أسعى للاستمرار في ذلك الكفاح”.

 

ولدى سؤاله فيما إذا كان ما يقوله يعني “ربما قوية” أي إشارة قوية إلى استعداده لخوض الانتخابات الرئاسية، أجاب “نعم يبدو هذا مثاليا”.

 

وقبل يومين، لمح “ترامب” إلى إمكانية ترشحه للانتخابات الرئاسية عام 2024.

 

وفي خطاب ألقاه في مؤتمر لمؤيديه في فلوريدا، انتقد “ترامب” سياسة خلفه الرئيس الحالي “جو بايدن”، قائلا إن سياسة الولايات المتحدة تحولت من “أمريكا أولا إلى أمريكا في الآخر”.

وكان أداء بومبيو خلال شغله منصب وزير الخارجية بعد سلفه ريكس تيلرسون محل انتقاد شديدة لدرجة ان البعض وصفه بصدي الصوت لترامب وبل وفشل خلال سنواته الثلاث في الخارجية الأمريكية في إبقاء علامة بارزة في السياسة الخارجية الأمريكية .

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى