اقتصادالأخبار

بسبب مخاوف تعطل الإنتاج في تكساس الأمريكية.. النفط يواصل الصعود

النفط
النفط

الأمة ووكالات| واصلت أسعار النفط ارتفاعها في التعاملات الصباحية، الخميس، بدعم مخاوف تأثير البرودة الشديدة على إنتاج الخام في ولاية تكساس الأمريكية.

ولليوم الخامس، تشهد ولاية تكساس درجات حرارة دون الصفر، الأمر الذي خفض الإنتاج لفترة مؤقتة، الأربعاء، وسط مخاوف من حدوث تعطل لفترات أطول قد تمتد أياما.

وتشير توقعات مؤسسات نفطية، أن إنتاج النفط في تكساس تراجع بمقدار مليون برميل يوميا، اعتبارا من مطلع الأسبوع الجاري، وسط احتمالية صعوبة استعادة الإنتاج في ظل الأجواء الحالية.

وعند الساعة (08: 50 تغ)، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أبريل، بنسبة 0.78 بالمئة أو 50 سنتا، إلى 64.84 دولارا للبرميل، أعلى مستوى منذ ديسمبر 2019.

كما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم مارس، بنسبة 0.62 بالمئة أو 38 سنتا، إلى 61.52 دولارا للبرميل.

ولا تزال الأسعار تلقى دعما من توترات في الشرق الأوسط بالتحديد بين الرياض وجماعة الحوثي اليمنية، التي شنت خلال الأسبوع الجاري هجمات على أهداف سعودية.

والسعودية، أكبر مصدّر للنفط الخام في العالم بمتوسط يومي 7.5 ملايين برميل، وتأتي ثالثا من حيث الإنتاج بعد الولايات المتحدة وروسيا، بمتوسط يومي 11 مليون برميل، في الظروف الطبيعية، بعيدا عن اتفاقيات خفض الإنتاج.

اقرأ المزيد

السعودية.. صادرات النفط ترتفع لأكثر من 2% خلال ديسمبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى