الأخبارسلايدرسياسة

هولندا و إسرائيل: تحظرا الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا

الخطوط الجوية البريطانية

 

 

 

قررت السلطات الهولندية، حظر جميع الرحلات الجوية التي تقل مسافرين من المملكة المتحدة اعتباراً من، اليوم الأحد، وحتى الاول من يناير المقبل بعد اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد في جزء من الأراضي البريطانية.

وقالت وزارة الصحة الهولندية في بيان لها “ان سلالة معدية من فيروس كورونا المستجد تنتشر في المملكة المتحدة، ويعتقد أنها تنتشر بسهولة أكبر وأسرع ويصعب اكتشافها”.

وأضاف البيان” أن هيئة الصحة العامة الهولندية توصي بأن يكون أي دخول لهذه السلالة من الفيروس، من المملكة المتحدة محدودا قدر الإمكان من خلال التحكم بحركة الركاب من المملكة المتحدة”.

واشار، الى إن مجلس الوزراء برئاسة مارك روتي اتخذ قراراً وقائياً بحظر الرحلات الجوية من المملكة المتحدة..داعياً المواطنين الهولنديين إلى تجنب السفر إلا في حالة الضرورة القصوى.

وكان قد اعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إعادة فرض حجر في لندن وجنوب شرق إنكلترا، في محاولة لوقف موجة أخرى من الإصابات منسوبة إلى سلالة جديدة من فيروس كورونا..مشيراً الى أن السلالة الجديدة للفيروس تنتشر بوتيرة سريعة وتفوق بنسبة 70 بالمائة من (كوفيد – 19) الأصلي، لكن تأثيرها أقل خطورة على صحة المصابين.

وقال جونسون” أن إجراءات الحجر الصحي الجديدة المتعلقة بتفشي كورونا في البلاد قد تكون مؤلمة لكنها ضرورية جدا”.

 إسرائيل تحظر دخول الأجانب من بريطانيا

وجهت إسرائيل، الأحد، شركات الطيران، بحظر نقل الأجانب القادمين من بريطانيا التي شهدت مؤخرا ظهور طفرة أكثر شراسة لفيروس كورونا، بحسب إعلام عبري.

وقالت القناة (13) الخاصة إن سلطة الإسكان والهجرة أبلغت شركات الطيران، أنه ابتداء من الأحد، يُمنع نقل ركاب أجانب من بريطانيا إلى إسرائيل، باستثناء الدبلوماسيين.

ويشمل القرار كافة الأجانب القادمين من بريطانيا، وليس البريطانيين فقط، وفق القناة.

وسيتم إبلاغ الإسرائيليين العائدين من بريطانيا، بأنهم قد يضطرون للبقاء قيد الحجر الصحي في أحد الفنادق بمجرد وصولهم إلى إسرائيل، بحسب المصدر ذاته.

في الأثناء، تستعد وزارة الصحة الإسرائيلية لتقديم اقتراح للمجلس الوزاري المصغر (كابينت) لشؤون كورونا، لإخضاع العائدين من الدنمارك وبريطانيا وجنوب إفريقيا للحجر الفندقي بمجرد وصولهم إلى إسرائيل.

وبموجب الاقتراح سيسمح للإسرائيليين العائدين من تلك الدول بالخروج من الحجر فقط بعد مرور 10 أيام، وإجراء مسحتين سلبيتين.

وأمس السبت، قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، في مؤتمر صحفي، إن الطفرة الفيروسية الجديدة التي تم تحديدها في بريطانيا معدية بنسبة 70% أكثر من النسخة الأصلية.

وكان وزير الصحة في جنوب إفريقيا زويلي مخيزي، أعلن مساء الجمعة، أن علماء بلاده اكتشفوا سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد يمكن أن تسبب في تفشي الفيروس بشكل أكبر.

والدنمارك هي الدولة الأولى التي أعلنت اكتشاف الطفرة الجديدة في الفيروس وذلك في بداية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وبدأت عملية التطعيم ضد فيروس كورونا، السبت، في إسرائيل، بتلقي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تطعيما من إنتاج شركة فايزر في مستشفى شيبا قرب تل أبيب (وسط) في بث مباشر.

وفي وقت سابق، الأحد، أعلنت الصحة الإسرائيلية تسجيل 1866 إصابة جديدة بالفيروس ترفع إجمالي المصابين إلى 373 ألفا و368 من بينهم 24 ألفا و77 حالة نشطة (مصابون حاليون)، و3074 حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى