اقتصادالأخبار

الكويت والبحرين ترسلان شحنة مساعدات لمتضرري الفيضان بالسودان

أرسلت الكويت والبحرين، طائرتين مساعدات إنسانية، إلى العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم الإثنين، دعما لمتضرري السيول والفيضانات.

وأعلنت وزارة الصحة السودانية، وصول طائرة المساعدة الكويتية الثانية، وتحمل 10 أطنان من المواد الغذائية والصحية إلى مطار الخرطوم.

ونقل البيان، عن القائم الكويتي بالأعمال في السودان، عبد الكريم صالح، أن “جسر المساعدات الكويتية مستمر حتى نهاية هذا الشهر سبتمبر.

والسبت، وصلت مطار الخرطوم، أول طائرة كويتية، تحمل 44 طنا من المواد الطبية والغذائية، دعما لمتضرري السيول والفيضانات في السودان.

وأوضح البيان، أن طائرة بحرينية وصلت أيضا، إلى مطار الخرطوم، تحمل مساعدات طبية وأدوية لحالات الطوارئ، دعما للمتضررين من الفيضانات.

وتواصل دول عدة، أبرزها تركيا وقطر ومصر والعراق والسعودية، إرسال مساعدات عاجلة إلى السودان، لمواجهة آثار السيول والفيضانات التي ضربت البلاد، وتسببت بتشريد آلاف السكان.

وكانت الداخلية السودانية، أعلنت السبت أن حصيلة ضحايا السيول والفيضانات بلغت 106 حالة وفاة، و54 إصابة، فيما بلغ عدد المنازل المتضررة أكثر من 70 ألفا.

وأعلن مجلس الدفاع والأمن السوداني، في 5 سبتمبر الجاري، حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، لمدة 3 أشهر، لمواجهة السيول والفيضانات، واعتبارها منطقة كوارث طبيعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى