تقاريرسلايدر

«كورونا تعود بشراسة».. الأردن يغلق المساجد والمدارس والمطاعم 14 يومًا

مستجدات فيروس كورونا في الأردن

الأمة| قررت السلطات الأردنية، اليوم الاثنين، عودة بعض الإجراءات الاحترازية المُشددة في أرجاء المملكة من جديد للحد من انتشار الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد بعد زيادة أعداد الإصابات في الفترة الأخيرة.

وأعلنت الحكومة الأردنية، تعليق دوام غالبية المدارس والتحول للتعلم عن بعد وإغلاق المساجد وصالات المطاعم والمقاهي لمدة أسبوعين، وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء الرسمية (بترا).

وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، «محمد الخلايلة»، إن قرار إغلاق المساجد لمدة أسبوعين اعتبارًا من الخميس جاء وفق توصيات الجهات الطبية والصحية في المملكة بالحفاظ على الصحة والسلامة العامة.

وأوضح أن «الأوقاف» تتقبل الإجراءات الاحترازية إذا كانت تُحقق مقاصد الشريعة الخاصة بحفظ النفس، مُبينًا أن هناك خطابات بالعاطفة الدينية بعيدة عن العقل والوحي والنص الشرعي والعمق بفهمه، وأن هناك من أخذ أمورًا من القرآن والسنة وأسقطها بدون علم.

فيما أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور «تيسير النعيمي»، تعليق الحكومة لدوام طلبة المدارس والتحول إلى التعليم عن بُعد، لمدة أسبوعين، اعتبارًا من الخميس المقبل.

وأوضح أن القرار يشمل المدارس الحكومية والخاصة ومدارس وكالة الغوث والثقافة العسكرية بالإضافة إلى رياض الأطفال مع استثناء الصفوف الثلاثة الأولى (الأول والثاني والثالث) وطلبة الثانوية العامة «التوجيهي» من القرار.

وأشار إلى أن استمرار الدراسة لطلبة التوجيهي سيكون كالمعتاد إما بالتناوب أو بالكامل، شريطة أن لا يزيد عدد الطلبة في الصف الواحد عن 20 طالبًا، فيما يحق لأولياء أمور الطلبة بالصفوف الثلاثة الأساسية حرية الاختيار في التعليم المدرسي أو التعليم عن بُعد، مؤكدًا أهمية العملية التربوية للصفوف الأساسية، وهم من الفئات الإقل إصابة بالعدوى، على أن يقوم بتدريس هذه الصفوف معلم واحد على الأغلب.

وسجلت المملكة اليوم حالتي وفاة و214 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، كوفيد19، ليرتفع إجمالي الحالات في المملكة إلى 3528 إصابة و26 وفاة، حسبما أفاد وزير الصحة، الدكتور «سعد جابر».

ووفقًا للأرقام الصادرة منذ قليل، فإن حالات الإصابة التي تم تسجيلها خلال الـ24 ساعة الماضية، تعود لـ 10 مواطنين قادمين من الخارج، و 204 حالات محلية، ونحو 49 حالة شفاء ليرتفع عدد حالات التعافي إلى 2243 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى