تقاريرسلايدر

مليشيات الحوثي تتكبد خسائر جسيمة في مأرب والجوف

قوات الجيش اليمني في الجوف

الأمة| تكبدت مليشيات جماعة الحوثي، المدعومة من إيران، خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري، اليوم الاثنين، على يد قوات الجيش اليمني مسنودة بمقاتلي المقاومة في محافظتي الجوف ومأرب.

وأكد المركز الإعلامي للقوات المسلحة، عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، أن قرية «المرازيق»، الواقعة شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف، شهدت عملية عسكرية لقوات الشرعية ضد أحد تمركزات مليشيات الحوثي.

وأوضح المركز أن قوات الشرعية تمكنت من قتل وإصابة العشرات من المليشيات الحوثية، وأسرت عدد من عناصرها، بالإضافة إلى تدمير وإحراق آليات ومعدات قتالية في المنطقة ذاتها.

وقال القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة، اللواء الركن «أمين الوائلي»، إن «أبطال الجيش الوطني اقتحموا صباح اليوم سلسلة جبال دحيظة شرق منطقة بير المزاريق في عملية عسكرية نوعية وناجحة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وأسرى في صفوف المليشيات».

الصورة
عتاد عسكري في حوزة قوات الشرعية بمنطقة المزاريق

وأشار إلى أن «أبطال الجيش مسنودين برجال المقاومة الشعبية استعادوا كل العتاد والأسلحة التي كانت بحوزة المليشيات الحوثية في تلك المواقع، ومن ضمنها عيارات ومعدات وأسلحة وذخائر أخرى متنوعة»، وفقًا لما نشره المركز الإعلامي.

في سياق متصل، نجحت قوات الشرعية بمساندة غارات التحالف العربي بقيادة السعودية في استعادة مواقع عسكرية هامة في جبهة المخدرة، شمال غرب محافظة مأرب، وقتلت وأصابت العشرات أيضًا من المليشيات المدعومة من طهران.

الصورة
إحدى سيارات الجيش اليمني وقت مواجهة المليشيات الحوثية

ويشهد اليمن، للعام الخامس على التوالي، مواجهات مسلحة بين قوات الشرعية ومليشيات الحوثي في محافظات عدة، بالإضافة إلى التحالف العسكري العربي بقيادة السعودية الذي أعلنت عنه الرياض في مارس 2015 بناءًا على طلب من الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وكان وزير الدفاع اليمني، الفريق محمد المقدشي، تعهد في 2 أغسطس الجاري، بتحرير العاصمة صنعاء وكافة المحافظات من قبضة مليشيات الحوثي قريبًا.

وقال وزير الدفاع، آنذاك، إن «صنعاء وكل اليمن سوف تتحرر قريبا وستبقى راية اليمن ترفرف شامخة في كل ربوعه الغالية»

وفرضت مليشيات جماعة الحوثين المدعومة من إيران، سيطرتها على المؤسسات الحكومية في العاصمة اليمنية صنعاء منذ الانقلاب على الحكومة الشرعية في نهاية عام 2014 مطلع 2015.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى