اقتصادتقاريرسلايدر

«وداعًا قيود كورونا».. قرارات جديدة بالأردن للمساجد والحدائق

أحد المساجد في الأردن – أرشيفية

الأمة| بات تعامل السلطات الأردنية مع جائحة كورونا المستجد، نموجًا يحتذى به بين بلدان العالم، ممّا أدى إلى الحد من انتشار الفيروس التاجي في أرجاء البلاد.

ونجحت المملكة في كبح جماح الأزمة سريعًا بإجراءات احترازية شديدة؛ منها فرض حظر التجوال الكُلي بمجرد ظهور الفيروس، لأكثر من شهر ونصف.

ووفقًا للأرقام الصادرة عن وزارة الصحة، بلغ إجمالي عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس ألف و121 إصابة، تعافى منهم أكثر من 860 حالة، وتوفي 9 أشخاص فقط.

ومنذ ساعات قليلة، أصدرت السلطات بعض القرارات التي تؤكد انتهاء عصر تقييد حركة المواطنين وإجراءات الفيروس التاجي، ما يُعني أن المملكة على وشك التعافي قريبًا من الفيروس.

فتح الحدائق والمتنزهات

وأعلنت الحكومة أمس الأحد، إعادة فتح الحدائق والمتنزهات بعد أكثر من 3 أشهر من الإغلاق بسبب إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأكدت  أمانة عمان، أن إعادة فتح الحدائق العامة والمتنزهات التابعة، سيكون ابتداءًا من أول شهر يوليو المقبل.

وأوضحت وكالة الأنباء الرسمية (بترا)، أنه تم تعقيم كامل الحدائق العامة في العاصمة البالغ عددها 143 و16 عدد المتنزهات،.مؤكدة أن إعادة فتح الحدائق والمتنزهات سيتم وفق تعليمات وشروط وزارة الصحة.

وَتُلزم وزارة الصحة الأردنية، الحدائق والمتنزهات وكذلك المواطنين بضرورة اتباع الإجراءات الوقائيّة والصحية اللازمة، كإرتداء الكمامات والقفازات ، والحفاظ على التباعد الجسدي والمكاني.

ومن المقرر أن تتكفل مديرية شؤون الصحة والزراعة بالعمل على تعزيز الرقابة في الحدائق العامة والمتنزهات حفاظًا على صحة مرتاديها بالتنسيق مع الجهات الأمنية في العاصمة.

تشغيل المكيفات في المساجد

ويُعد التعميم الصادر من وزارة الأوقاف بشأن السماح بتشغيل «المُكيفات والمراوح» في المساجد من الأمور المُبشرة بشأن تطورات القرارات التي تتخذها السلطات.

ونص القرار على أن تبدأ مساجد وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بتشغيل المكيفات والمراوح اعتبارًا من أمس الأحد، وذلك بعد إجراء الصيانة اللازمة والتعقيم، إلى جانب اتخاذ التدابير الصحية اللازمة.

وأكد الناطق الإعلامي لوزارة الأوقاف، «حسام الحياري»، أن القرار يهدف إلى التخفيف من الإجراءات والتدابير الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، كما يندرج ضمن إطار العودة إلى الحياة الطبيعية بشكلٍ تدريجي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى