الأخبارسلايدر

3000 جندي أمريكي لإجلاء طاقم السفارة في أفغانستان!

 الأمة| صرح الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) جون كيربي أنه سيتم إرسال 3000 جندي إلى أفغانستان لإجلاء الأفراد الأمريكيين في سفارة كابول وأن هذه القوات ستؤدي فقط مهمة الإجلاء.

في مؤتمر صحفي، أجرى الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) جون كيربي تقييمات حول إجلاء معظم الموظفين في السفارة الأمريكية في كابول.

وأوضح كيربي أن خطط الإخلاء تمت بالتنسيق مع وزارة الخارجية بناءً على تعليمات من الرئيس جو بايدن وأن هدفها هو إحضار موظفي السفارة بأمان إلى مطار حامد كرزاي ثم إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد كيربي أنه لا يزال هناك حوالي 650 جنديًا أمريكيًا في كابول، وأن التعزيزات العسكرية البالغ عددها 3000 المذكورة آنفاً ذهبت إلى البلاد لتحقيق إجلاء كامل.

في إشارة إلى أن الجنود المعنيين لا يزالون في الخدمة في منطقة القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) وسيكونون في مطار حامد كرزاي بين 24 و 48 ساعة، صرح كيربي أن المهمة المعنية ليست بأي حال من الأحوال مهمة قتالية.

وقال كيربي إنه بالإضافة إلى الجنود الأتراك، لا يزال عدد محدود من الجنود الأمريكيين في الخدمة في المطار، وأنهم سيتخذون جميع الإجراءات لضمان أن تتم عملية الإجلاء بأمان.

للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع حثّت السفارة الأمريكية في كابول مرة رعاياها على مغادرة أفغانستان “على الفور”، في ظل مكاسب سريعة لحركة طالبان.

يذكر أنه منذ بدء الانسحاب الأمريكي من أفغانستان في مايو الماضي، وسعت حركة طالبان من سيطرتها على الأرض، وأصبحت عواصم 11 ولاية حتى الآن تحت سيطرتها من أصل 34.

Latest posts by عبده محمد (see all)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى