اقتصادسلايدر

3 جنيهات تراجعاً بأسعار الدواجن في مصر واستقرار أسعار الذهب

واصلت أسعار الدواجن انخفاضها بسوق التجزئة في مصر، بقيمة تصل إلى 3 جنيهات، قبيل عيد الفطر، وبعد أكثر من 3 أسابيع من ارتفاعها تزامناً مع شهر رمضان.

وفي سياق الأسواق استقرت أسعار الذهب مسجلة تراجع طفيف متأثرة بالتحركات العالمية.

وبحسب تجار، تراجعت أسعار الدواجن البيضاء بالمزارع ليسجل الكيلو 27 جنيهاً بتراجع جنيهين مقارنة ببداية تعاملات الأسبوع، فيما سجلت البلدي 35 جنيهاً.

وقال سامح سند تاجر دواجن، إن أسعار الدواجن البيضاء تراوحت بين 30 إلى 32 جنيهاً بانخفاض 3 جنيهات، عن بداية الأسبوع، بأسواق التجزئة، فيما سجل البلدي نحو 39 إلى 41 جنيهاً، بينما وصل سعر البانية إلى 70 جنيهاً كمتوسط سعر.

وتشهد حركة الأسواق تراجع في الإقبال من قبل المواطنين، رغم تراجع الأسعار، مشيرا إلى أن الركود قد يستمر في السوق المحلي إلى بداية الأسبوع الأول عقب انتهاء عيد الفطر المبارك.

وبحسب بيانات صادرة عن الغرف التجارية، تنتج مصر 1.4 مليار طائر سنوياً، فيما يبلغ حجم إنتاج بيض المائدة إلى 13 مليار بيضة سنوياً، ويصل متوسط نصيب الفرد إلى 20 كيلو في العام من الدواجن.

فيما اتجهت أسعار الذهب في السوق المصري إلى التراجع بشكل طفيف خلال تعاملات اليوم الأربعاء، متأثرة بهبوط محدود عالمياً.

وقال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب في اتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الذهب تشهد حالة من الاستقرار النسبي وسط تحركات طفيفية مابين الصعود والتراجع منذ تعاملات الأسبوع الماضي، منوهاً بانخفاض محدود بقيمة جنيهاً واحداً في سعر الجرام خلال تعاملات اليوم.

وأوضح نادي نجيب، أن سعر عيار 21 تراجع إلى 778 جنيه للجرام، وعيار 18 إلى 661 جنيه للجرام.

وأضاف، أن عيار 24 سجل 891 جنيه للجرام، فيما سجل الجنيه الذهب 6220 جنيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى