مقالات

سياسة تشويه مصر وشعبها!!

Latest posts by صابر علام (see all)

الحرب دائرة، الآن، على الشعب المصري ذاته.. سواء بإغراقه بالمخدرات المسموح بها، فيما يبدو، أو بمسلسلات موضوعها الرئيسي هو.. الجنس والخيانة الزوجية.. والعلاقات المحرمة السريعة.. أو بإحباط الناس.. أو بالتخويف بأدوات الرعب المقصودة…

……

بعد زيارة السادات لإسرائيل، كان هناك الكثير من القادة العرب المتطلعين لوراثة الدور المصري.. بعد أن انكمش الدور عربيا بطرد مصر من الجامعة العربية ونقل المقر من القاهرة إلى تونس.. كان في مقدمة المتطلعين.. صدام حسين.. والملك فهد.. ودارت عجلة الإعلام بشدة تشويها في مصر وفى دورها.

قيل في حملة التشويه.. إن مصر أشبه بروسيا من ناحية تشويه الزعماء السابقين.. فعندما تولى محمد نجيب.. تم تشويه كل أسرة محمد على.. ولما تولى عبد الناصر.. أنكر فترة محمد نجيب.. ولما تولى السادات أعطى الفرصة لكل من يريد مهاجمة عبد الناصر.

الآن هناك حملة.. غامضة لتشويه الشعب المصري ذاته.. تتلخص في أن الشعب يستحق ما يحدث له.. لأنه راضى عن سياسة السيسى.. وأهل الشرعية يقولوا عن الشعب إنه يستحق ما يحدث له.. لأنه لم يهب للدفاع عن الرئيس الشرعي محمد مرسى!!

الخطير في الأمر.. أن الناس تتداول ما معناه أن الشعب المصري بطبعه ذليل.. وأنه منذ الفراعنة وهو يقبل الاهانة والمهانة .

وهو كلام عارٍ عن الصحة تماما.. والمقصود هو تثبيط الهمم وإدخال اليأس في نفوس الناس.. وكل العرب.

الرأي العام في العالم العربي؛ مصري.. الحراك الثوري العربي؛ مصري.. في تونس حينما قام الشهيد بإذن الله بوعزيزى بحرق نفسه.. الأمر سمع في كل الوطن العربي.. ولكنه أكثر ما سمّع.. سمّع في القاهرة.. وإن كان مقتل خالد سعيد قبل بوعزيزى قد بدأ في تحريك الناس..

حينما قامت ثورة 25 يناير.. كان مشهد ميدان التحرير هو الخبر الرئيسي والوحيد في نشرات أخبار الـ cnn والـ bbc.. ولكن حين تبدى للعالم أن الأمور متجهة اتجاه إسلامي.. تحول الرأي وبدأ التآمر.. واسقطوا أول حكومة منتخبة وأول رئيس منتخب في تاريخ مصر..

الآن الحرب دائرة على الشعب المصري ذاته.. سواء بإغراقه بالمخدرات المسموح بها، فيما يبدو، أو بمسلسلات موضوعها الرئيسي هو.. الجنس والخيانة الزوجية.. والعلاقات المحرمة السريعة.. أو بإحباط الناس.. أو بالتخويف بأدوات الرعب المقصودة.. أو إلهائه كل فترة بتفجيرات غامضة.. وسجون ومعتقلات وتعذيب.. المهم هو كبح جماع هذا الشعب وتسريب معنى له.. انه لا يمكن له أن يقوم بثورة مرة أخرى.. وان ثورة يناير كانت آخر الثورات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى