اقتصادالأخبارسلايدر

160 مليون يورو لدعم قطاع الزراعة فى تونس

تم توقيع اتفاقيتين بين تونس و البنك الإفريقي للتنمية، الخميس تحصل بمقتضاهما على قرضين بقيمة تناهز 160 مليون يورو، لدعم قطاع الزراعة بالبلاد.

ووقّع الاتفاقيتين، عن الجانب التونسي، وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري، وعن البنك الإفريقي للتنمية، مديره الإقليمي لدول شمال إفريقيا، محمد العزيزي.

وتمّ التوقيع على هامش أعمال الدورة 18 لمنتدى تونس للاستثمار المنعقد بالعاصمة التونسية انطلاقا من اليوم والذي يستمر حتى غد الجمعة.

وقال العذاري، في تصريحات إعلامية عقب التوقيع، ان “التمويلات التي سيوفرها القرضان مهمّة جدا، باعتبار أنّ عدد المنتفعين مباشرة منهما يتجاوز 4 آلاف شخص”.

من جانبه، أشار محمد العزيزي إلى أنه “سيتم استثمار القرضين في دعم التنمية المحلية (عبر التنمية الزراعية) بعدد من المحافظات ذات الأولوية بتونس”.

ولفت أن ذلك سيجري “عبر تحسين جودة الخدمات في مجال استغلال المياه وتوزيعها، وتطوير إنتاجية المناطق السقوية (المزروعة) على مساحة 9 آلاف هكتار”.

وشدد العزيزي على حرص البنك الإفريقي للتنمية على دعم تونس في المجالات الاقتصادية والتنموية وخاصة على مستوى مشاريع التنمية المحلية، ما يعكس قوة العلاقة بين الطرفين.

وبمقتضى الاتفاقية الأولى، تحصل تونس على قرض بقيمة 122 مليون يورو، بينما تحصل على 38.6 مليون يورو، بمقتضى الاتفاقية الثاني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى