الأخبارسلايدر

139 شهيدًا بينهم 39 طفلا و22 امرأة في غزة

يستمر جيش الاحتلال في قصف قطاع غزة، وهو ما خلف حصيلة ثقيلة من الشهداء والجرحى، بينما ردت المقاومة الفلسطينية بمزيد من رشقات الصواريخ على بلدات ومدن إسرائيلية.

وأوفدت واشنطن وفدا دبلوماسيا إلى تل أبيب لتثبيت تهدئة بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وهذه آخر التطورات خلال آخر 9 ساعات

نبدأها من النهاية حيث تسببت صواريخ أطلقت من قطاع غزة بإصابات مباشرة لمبان في بئر السبع وأسدود، واعتقلت قوات الاحتلال 15 فلسطينيا في مدينة اللد داخل الخط الأخضر الليلة الماضية.

كما قصفت الدبابات الإسرائيلية مواقع شرقي مدينة غزة،  وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

ومنذ ساعة أطلقت كتائب المقاومة الوطنية صواريخ على مدينة عسقلان ردا على استمرار المجازر بحق الشعب الفلسطيني. وتعطل 8 خطوط كهرباء رئيسية نتيجة للقصف الإسرائيلي.

ومنذ ساعتين قالت وزارة الصحة الفلسطينية أن 11 شهيدا وأكثر من 1700 مصاب بينهم 150 بالرصاص الحي خلال مواجهات أمس بالضفة.

و منذ 3 ساعات قال جيش الاحتلال أن نحو 200 قذيفة صاروخية تم إطلاقها من غزة منذ السابعة مساء أمس حتى السابعة صباح اليوم.

و منذ 3 ساعات قال الدفاع المدني بغزة أنه ارتفع عدد الشهداء في القطاع منذ بدء القصف الإسرائيلي إلى 139 بينهم 39 طفلا و22 امرأة

ومنذ 3 ساعات: ارتفاع عدد الشهداء جراء قصف منزل في مخيم الشاطئ إلى 10 بعد انتشال جثماني طفلين

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة: نوجه نداء للمجتمع الدولي والمنظمات الدولية لمدنا بسيارات إسعاف

وطالب مجلس منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لحماية المدنيين في غزة

في الغارة الاسرائيلية الأخيرة على مخيم الشاطئ – قصف الاحتلال منزلًا فوق رؤوس ساكنيه يعود لعائلة أبو حطب، انتشل المسعفون أطفالًا شهداء واصابات خطرة جدًا من تحت الأنقاض

منذ 4 ساعات: طائرات حربية إسرائيلية تقصف مبنى سكنيا في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة ومسيرة للفلسطينيين في نابلس نصرة للمسجد الأقصى ودعما للقدس وغزة

ومنذ 5 ساعات: 10 سيارات إسعاف مصرية وصلت إلى معبر رفح لنقل جرحى القصف على غزة والرئيس المصري قرر فتح أبواب المستشفيات المصرية لاستقبال الجرحى من قطاع غزة

وقام مستوطنون بحرق منزل مواطن فلسطيني في مدينة يافا، وتجددت الغارات الجوية الإسرائيلية على مناطق متفرقة شمالي قطاع غزة.

ومنذ 6 ساعات قالت حماس أن جريمة مخيم الشاطئ تعبر عن عجز الاحتلال في مواجهة المقاومة في غزة والضفة والقدس، وأن سلوك الاحتلال يؤكد صوابية قرار المقاومة بالتصدي للعدوان حتى نحمي أطفالنا من هذا الإرهاب.

ومنذ 6 ساعات قالت المندوبة الأميركية بمجلس الأمن: يستحق الفلسطينيون والإسرائيليون على حد سواء العيش بكرامة وسلامة وأمن، وسنواصل العمل بلا كلل مع الأمم المتحدة والشركاء الإقليميين من أجل سلام مستدام.

ومنذ 7 ساعات استهدفت غارة جوية إسرائيلية وسط مدينة غزة فجر اليوم السبت، كما قصفت مقاتلات حربية إسرائيلية تقصف منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

ومنذ 7 ساعات قالت مصادر طبية فلسطينية 8 شهداء هم 6 أطفال وامرأتان وإصابة 15 بقصف منزل في مخيم الشاطئ غربي غزة.

ومنذ 8 ساعات قالت سرايا القدس: قصفنا مدينة سديروت بعشرات الصواريخ، وأعلنت قصف أسدود ردا على قصف إسرائيل منزلا في مخيم الشاطئ غربي غزة.

وبحث وزير الخارجية سامح شكري مع نظيره التونسي تنسيق موقف عربي موحد بشأن غزة في جلسة مجلس الأمن.

ومنذ 9 ساعات اطلقت أكثر من 5 صواريخ من الاحتلال على مخيم الشاطئ غربي غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى