الأخبارسلايدرسياسة

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

مستوطنون يؤدون طقوسا تلمودية عند بوابات الأقصى
مستوطنون يؤدون طقوسا تلمودية عند بوابات الأقصى (أرشيفية)

اقتحم عدد من المستوطنين الصهاينة، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، وفي حراسة مشددة من قوات الاحتلال الصهيوني، وقاموا بأداء طقوس تلمودية متنوعة.
وقال مصدر في الأوقاف الإسلامية “إن معظم المتطرفين يقومون بمحاولات أداء طقوس تلمودية، ومنهم من يؤدي صلوات تلمودية، في الوقت الذي ألقى فيه متطرف بنفسه على الأرض عند باب الرحمة، كما أن أغلب المقتحمين حُفاة الأقدام وبلباس المتدينين”.
وأشار إلى أن المستوطنين ينفذون جولات مشبوهة، ويتمركزون في منطقة باب الرحمة بين المصلى المرواني وباب الأسباط داخل الأقصى، وعادة ما يؤدون أو يحاولون أداء طقوس تلمودية في هذه المنطقة على وجه التحديد.
في السياق، أدى مستوطنون طقوسا ورقصات استفزازية خلال خروجهم من المسجد الأقصى، أمام باب السلسلة. وكان آخرون أدوا الليلة الماضية، طقوسا تلمودية في ساحة حوش الشاي بالبلدة القديمة من القدس المحتلة.

على صعيد آخر

قالت مصادر فلسطينية: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت صباح اليوم الأحد، بلدة الدوحة غرب مدينة بيت لحم بالضفة الغربية، وأصابت عددا من المواطنين واعتقلت مواطنة خلال مواجهات شهدتها البلدة.
وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت العديد من المنازل وفتشتها، مما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين، أسفرت عن إصابة عدد من الفلسطينيين.
وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنة أمل عبد الله (52 عاما)، كما اشتعلت النيران في أحد المنازل بسبب انفجار قنبلة صوت بداخله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى