الأخبارسلايدر

مصر.. قناة الجزيرة القطرية تعود من جديد للبث من القاهرة “فيديو”

عادت قناة الجزيرة للبث من مصر لأول مرة منذ غلق مكاتبها في القاهرة.وظهرت مراسلة قناة “الجزيرة” القطرية في القاهرة في بث مباشر وخلفها نهر النيل، وذلك للحديث عن آخر التطورات التي تتعلق بسد النهضة الإثيوبي.  وتفاصيل زيارة وزير الخارجية الجزائري لمصر حيث يحاول تقريب وجهات النظر بين أطراف أزمة سد النهضة.

وكشفت مصادر من المقر الرئيسي لشبكة الجزيرة أنه تم استدعاء أبو عاقلة قبل فترة إلى الدوحة حيث مكثت فترة استعداداً لمغادرتها إلى القاهرة، وانتظار استكمال الموافقات اللازمة للعمل في مصر.

ونشرت أبو عاقلة تغريدة على صفحتها في موقع توتير أثناء تغطية الحدث من القاهرة.

وتشهد العلاقات القطرية- المصرية تطوراً إيجابياً في الفترة الأخيرة، على ضوء المصالحة الخليجية التي تمت في قمة العُلا في المملكة العربية السعودية مطلع العام الجاري.

في السياق، أوضح مصدر رسمي مصري، أن ظهور موفدة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، من داخل مصر جزء من تصوير برنامج وثائقي تعده القناة القطرية تحت مسمى “على ضفاف النيل”، والذي بدأ تصوير حلقاته من دول المنبع وينتهي بالتصوير داخل دول مصر والسودان.

وأضاف المصدر: أن موفدة قناة الجزيرة القطرية موجودة في مصر بعلم من السلطات المصرية، وبتنسيق مسبق بين الحكومتين المصرية والقطرية، مشيرًا أن الأمر ليس له أي علاقة بإعادة فتح مكتب القناة في مصر، بحسب موقع “القاهرة 24”.

وختم المصدر بأن السلطات المصرية سمحت لموفدة قناة الجزيرة القطرية، بالظهور من داخل مصر كبادرة مصرية لإثبات حسن النوايا خاصة في ظل التطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات المصرية القطرية، وذلك بعد عودة العلاقات بين البلدين.

وكانت قوات الأمن المصرية داهمت أغسطس/ آب 2013، مكتب قناة الجزيرة الإخبارية بالقاهرة.

ومؤخراً، عينت الدوحة أول سفير لها في القاهرة منذ 2014، وتعتمدت سالم بن مبارك بن شافي آل شافي، سفيراً فوق العادة، مفوضاً لدى مصر، وهو من الدبلوماسيين القطريين المخضرمين، وترك بصمات واضحة في أنقرة، حيث عمل سفيراً في تركيا لفترة 8 سنوات، وكان أحد دعائم الدبلوماسية القطرية في تعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع تركيا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى