آراءمقالات

يهود العالم.. وغثاء السيل؟!

يسري الخطيب
Latest posts by يسري الخطيب (see all)

أظهرت إحصاءات إسرائيلية رسمية، أن عدد اليهود في العالم بلغ 14 مليونا و511 ألف نسمة، منهم 6 ملايين و500 ألف في «إسرائيل».

وقالت صحيفة «إسرائيل اليوم»، إنه في حين كان 6 % فقط من اليهود يعيشون في فلسطين التاريخية ما قبل عام 1948، فإن 44 % من اليهود يعيشون فيها الآن، نقلا عن مكتب الإحصاء الرسمي.

وأضافت الصحيفة أن 5.7 ملايين يهودي يعيشون في الولايات المتحدة الأمريكية، و456 ألفا في فرنسا، و390 ألفا في كندا.

وأن 290 ألف يهودي يعيشون في بريطانيا، و181 ألفا في الأرجنتين، و176 ألفا في روسيا، و117 ألفا في ألمانيا، و113 ألفا في أستراليا. (وكالة الأناضول)

يهود مصر

كانت آخر إحصائية رسمية لتعداد اليهود في مصر، سنة 2003 وبلغ عددهم حوالي 300 يهوديا، يعيشون في الفيوم، وهم آخر من تبقّى من اليهود الذين كان تعدادهم يزيد عن 2 مليون و988 ألفا في مصر، قبل سنة 1948، وكانوا يسيطرون على الاقتصاد المصري: باتا وعمر أفندي وشيكوريل وبنزيون وعدس وقطاوي وسموحة وهانو وسوارس وصيدناوي … إلخ،

وفي مجال الفن، كان اليهود هم الذين أسسوا المسرح المصري، وصناعة السينما: توجو مزراحي – عمر الشريف (ميشيل شلهوب) – ليلى مراد (أعلنت إسلامها) – منير مراد – نجمة إبراهيم – راقية إبراهيم (شاركت في قتل عالمة الذرة المصرية د. سميرة موسى) – داود حسني – كاميليا – نجوى سالم – فيفي يوسف…. إلخ

– عدد اليهود المصريين في الوقت الحالي أقل من (50 يهودي)، وكلهم من كبار السن الذين تجاوزوا السبعين،

= اليهود في البلاد العربية الآن – إحصاء 2017:

مصر: 50

ليبيا: 5

البحرين: 20

تونس: 3000

الجزائر : 40

سورية : 180

العراق : 120

لبنان: 15

المغرب: 9000

اليمن: 1200

المجموع = 13630 ألف

(لا تنس أن أمة الإسلام تجاوزت المليار، ولكنهم كغثاء السيل، وكما يقول المثل الشعبي المصري: العدد في الليمون.. عدد سكان منطقة إمبابة أو عزبة النخل، يساوي عدد اليهود في فلسطين المحتلة)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى