الأخبارسلايدرسياسة

وكيل وزارة الدفاع بالإمارات: علاقتنا بإسرائيل علاقة أخوة.. وأمريكا الأخ الأكبر!

اللواء عبدالله الهاشمي، وكيل وزارة الدفاع في الإمارات

وصف اللواء عبدالله الهاشمي، وكيل وزارة الدفاع في الإمارات، العلاقات بين الإمارات وإسرائيل بأنها تشبه «الأخوة»، نافياً وجود أي تهديد من تزايد القدرات العسكرية لتل أبيب تجاه أبوظبي.

وجاءت تصريحات الهاشمي خلال مقابلة مع وكالة أنباء أميركية متخصصة في شؤون الدفاع والفضاء، على هامش مؤتمر دبي للطيران الذي اختتم أعماله يوم الجمعة.

وقال المسؤول الإماراتي إن الولايات المتحدة الأميركية لا ينبغي أن يكون لديها مخاوف بشأن تسليح أبوظبي، مبرراً ذلك بأن بلاده تسعى لأن تصبح ليست حليفاً فحسب بل «حليفاً استراتيجياً» لواشنطن.

وأضاف أن العلاقات بين البلدين في حالة «وضع مربح للجانبين»، متابعاً: «عندما تقوم ببناء قدرات الإمارات، أيضاً تقوم ببناء قدرات الولايات المتحدة.

وحول سؤال إذا كانت القدرات العسكرية للإمارات تشكّل تهديداً لإسرائيل بأي شكل، قال: «إن البلدين (إسرائيل والإمارات) يشبهان الإخوة. والولايات المتحدة مثل الأخ الأكبر الذي يمكنه الإشراف على أي خلافات بينهما».

وأضاف: «إذا كان هناك حل بين إسرائيل والعرب أو فلسطين، فسيتم ذلك على الطاولة. وأعتقد أننا لا نمثل تهديداً لإسرائيل، ولا نعتقد أن إسرائيل تشكل تهديداً لنا».

وفي جانب آخر من المقابلة، وصف الهاشمي، محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي بأنه «مرشدنا، ونحن نعبده»!

قائلاً في رده على رؤية بلاده لمواجهة إيران: «أعتقد أن الرسالة الوحيدة التي أستطيع أن أوجهها إلى الولايات المتحدة هو أن تستمع جيداً للشيخ محمد بن زايد عندما يتحدث، فهو مرشدنا (هادينا) والحكمة تخرج من هذا الرجل. نحن نقتفي أثره.. في الحقيقة نحن نعبده»، على حد قوله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى