الأخبارسلايدرسياسة

وقف إطلاق النار في غزة يدخل حيز التنفيذ فجر الجمعة

أفادت وسائل إعلام عبرية  أن المجلس الوزاري الأمني المصغر المنعقد مساء اليوم الخميس وافق بالإجماع على وقف لإطلاق النار، بعد 11 يوما من التصعيد واستهداف قطاع غزة بغارات خلفت شهداء وجرحى بينهم نساء وأطفال.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن وقف إطلاق النار يسري بدءا من الساعة الثانية فجر الجمعة بحسب التفاهمات مع المصريين. كما نقل عن مسؤول إسرائيلي أن مبدأ وقف إطلاق النار هو الهدوء مقابل الهدوء.

وكانت هيئة البث الإسرائيلي (كان) قالت إن الحكومة الإسرائيلية الأمنية المصغرة ستصوت اليوم الخميس على هدنة مقترحة من جانب واحد في غزة ستدخل حيز التنفيذ خلال 24 ساعة.

ونقلت صحيفة معاريف عن مسؤولين أمنيين أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو “يبذل جهدا للادعاء بأن الجيش يضغط عليه لوقف إطلاق النار في غزة”.

وتقصف إسرائيل منذ 11 يوما قطاع غزة مستخدمة المدفعية والطائرات. وأدت هذه الضربات إلى استشهاد أكثر من 230 فلسطينيا -بينهم 65 طفلا و36 امرأة- وجرح ألف و710 آخرين في القطاع، بالإضافة إلى دمار هائل، إذ أُسقطت أبنية بكاملها وأُلحقت أضرار جسيمة بمبان أخرى، وبالبنى التحتية.

وكانت واشنطن أبدت تفاؤلها بقرب التوصل إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية يمكن أن يصبح ساري المفعول غدا الجمعة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي اليوم الخميس إن تقارير عن تحرك نحو وقف إطلاق النار في الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني تبدو مشجعة.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى