الأخبارسياسة

وفد فلسطيني رسمي يزور القاهرة لبحث سبل إعادة إعمار قطاع غزة

غادر وفد حكومي فلسطيني بالإضافة إلي عدد من رجال الأعمال الفلسطينيين  قطاع غزة  متوجهين إلى القاهرة؛ لمناقشة وتنسيق الجهود من أجل إعادة إعمار القطاع، وذلك بالتزامن مع تقارير تتحدث عن وجود غضب إسرائيلي تجاه مساعي القاهرة في هذا الصدد.

وأكد المصدر أن وفدا من وزارة الأشغال الفلسطينية برئاسة الوكيل “ناجي سرحان”، إضافة لشخصيات من القطاع الخاص، غادروا غزة، نحو القاهرة.

وأوضح أن “هذه الزيارة تأتي للمتابعة والتنسيق بخصوص الجهود المصرية في إعادة إعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان الأخير”.

وأشار إلى أن الوفد سيلتقي بـ”مختصين في الجانب المصري بملف إعادة الإعمار”.

وتتزامن تلك الأنباء مع ورود تقارير عبرية عن وجود غضب من الجانب المصري واتهامات لمدير المخابرات “عباس كامل” والرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي” بمحاولة القيام بلعبة مزدوجة عبر الوساطة بين حماس والكيان المحتل.

نقل عن مصادر بالجيش الإسرائيلي، اتهامها الجانب المصري بالسعي لتلميع “السيسي” لدى إدارة البيت الأبيض والعواصم الخليجية من خلال الوساطة بين إسرائيل وحماس على حساب تل أبيب.

والجمعة، وصل إلى قطاع غزة طاقم هندسي مصري، ومعدات وآليات مصرية، بلغ عددها نحو 51 آلية، بينها “شاحنات وحفارات وناقلات، ورافعات”، يرافق كل آلة سائق.

وبحسب مصادر “ديبكا”، فإن حمولة تلك الشاحنات عبارة عن معدات وأنابيب مقطعة سلفا لكي يتم استخدامها في ورش حماس لتزويد مخزونها المستنفذ من الصواريخ، بعد أن أطلقت الحركة 4000 صاروخ مؤخرا على البلدات والقرى الإسرائيلية.

وفي 18 مايو الماضي، أعلنت مصر تقديم 500 مليون دولار لصالح إعادة إعمار قطاع غزة، الذي شهد تدميرا بالغا جراء الهجوم الإسرائيلي المتواصل على مدى 11 يوما، حسب بيان للرئاسة المصرية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى