آراءمقالات

وعي «الفنكوش»

Latest posts by أسامة الهتيمي (see all)

أرسل لي نائب بمجلس النواب المصري مقطع “فيديو” يتضمن تصريحات لرئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو في الكنيست، صاحبه ترجمة مكتوبة انطلاقا من التيسير على المتابع وإطلاعه على مضمون التصريحات التي ما أن اطلعت عليها حتى تشككت في صحتها فما كان الكيان الصهيوني ولا قادته بهذه السذاجة التي يكشفون فيها عن مخططاتهم ومؤامراتهم خاصة فيما يخص الملف الإيراني.

 

سارعت بإرسال المقطع لأحد أصدقائي من ذوي الخبرة باللغة العبرية للتأكد من مطابقة الترجمة للتصريحات، فأرسل لي صديقي قائلا لا علاقة للترجمة بما يقول نتنياهو وهي “فنكوش”..

 

وعلى الرغم من أن ما احتواه المقطع ربما لا يمثل إضافة في مضمونه فقد تحدث به من قبل العديد من الكتاب والمتخصصون في هذا الملف إلا أن ذلك كان استنادا إلى تحليل واستقراء لتاريخ وطبيعة العلاقات بين الاحتلال وإيران ليبقى ذلك الحديث أحد تحليلات متعددة وليس أمرا قاطعا جاء انكشافه وفق تصريحات قادة الاحتلال..

 

وبالطبع سارعت إلى التواصل مع النائب الذي صدمه ما توصلت إليه خاصة وأن هذه المقاطع تصلهم من جهات إعلامية موثوق بها لدى بعض البرلمانيين وهو ما يدفعنا إلى التساؤل حول الجهة والهدف وراء منح مثل هؤلاء الإعلاميين هذه الفرصة لصناعة وعي مزيف سيكون له وبلا شك تداعياته السلبية؟!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى