أمة واحدةاقتصادالأخبار

وزير الموارد البشرية الماليزي يزور بنغلاديش 19 فبراير الجاري

وزير الموارد البشرية الماليزي يزور بنغلاديش

دكا – محمد شعيب

من المقرر أن وزير الموارد البشرية الماليزي سيزور بنغلاديش في 19 فبراير، وذلك لعقد اجتماعات مهمة مع المسؤولين البنغلاديشيين لفتح سوق العمل للعمال البنغلاديشيين.

وقد تم إرسال خطاب طارئ الأسبوع الماضي من وزارة رعاية المغتربين والعمالة الأجنبية البنغلاديشية لأصحاب الشركات المصدرة للقوى العاملة لمعرفة إستراتيجية أعمالهم. بحلول يوم السبت، تم توجيه تعليمات لكل مالك وكالة توظيف بملء استمارة محددة مرسلة من وزارة رعاية المغتربين.

وقد أثار النموذج المرسل للوزارة عددًا من الأسئلة، بما في ذلك عدد الموظفين الذين تم إرسالهم إلى الخارج في السنوات الثلاث الماضية ضد تراخيصهم، وما إذا كانت هناك أي مزاعم بوجود عمال تعرضوا للغش والحيلة ضد الوكالة.

من ناحية أخرى، أكدت مصادر أن وفداً رفيع المستوى برئاسة وزير الموارد البشرية الماليزي إم. كولسيغاران سيصل في 19 فبراير إلى داكا ضمن زيارة استغرقت ستة أيام إلى دكا لعقد اجتماع مهم حول افتتاح سوق العمل الذي طال انتظاره في ماليزيا.

عندما تم الاتصال بالأمس، لم يتم العثور على أمين عام رابطة وكالات التوظيف الدولية في بنغلاديش شميم أحمد سودري نعمان.

ومع ذلك، قال النائب الأول لرئيس المنظمة نفسها، محمد عبد الحي، لنايا ديجانتا مساء الجمعة، لا أعرف متى سيفتح سوق العمل الماليزي، أو ما إذا كان سيفتح على الإطلاق.

ومع ذلك، سمعت أن وفدًا برئاسة وزير الموارد البشرية في البلاد سيصل إلى دكا في 19 فبراير. الآن، نريد فتح سوق العمل الماليزي في هذه المرة على صيغة، “العمل لمن الترخيص”. لم يفتح هذا السوق المحتمل بعد بسبب رغبة بعض موظفينا لفترة طويلة. الآن دعونا نرى ما إذا كان هناك عقد مذكرة تفاهم بعد وصولها.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إيقاف العمال البنغاليين في ماليزيا منذ 1 سبتمبر. منذ ذلك الحين، يجتمع المفوض السامي لبنجلاديش والمسؤولون التابعون له مع المسؤولين في ماليزيا لفتح أسواق العمل. ونتيجة لذلك، ستعقد اجتماعات مهمة للفريق العامل المشترك في دكا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى