الأخبارسلايدرسياسة

وزير الخارجية السعودي: التطبيع مع «إسرائيل» سيحقق فوائد هائلة!

الأمة| أشاد وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، إن حالة التطبيع العربي مع «إسرائيل» ستحقق فوائد هائلة للمنطقة ككل.

وردًا على سؤال عن وجود صفقة تطبيع وشيكة بين السعودية والكيان الصهيوني، قال وزير الخارجية في حوار مع شبكة «CNN» الأمريكية: «لا أعرف ما إن كانت هناك صفقة تطبيع وشيكة بين المملكة وإسرائيل».

وشدد ابن فرحان، على أن «الأمر -يقصد تطبيع بلاده مع الكيان- يعتمد إلى حد كبير على التقدم في عملية السلام»، مؤكدًا أن «تطبيع مكانة إسرائيل داخل المنطقة سيحقق فوائد هائلة للمنطقة ككل ويكون مفيدًا للغاية، اقتصاديًا واجتماعيًا ومن منظور أمني».

ومنتصف مارس الماضي، كشف موقع «واينت» الإسرائيلي، عن أن هناك 4 دول ستبرم اتفاق التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي قريبا وهم «السعودية، وسلطنة عمان، وقطر، والنيجر».

وأضاف الموقع في تقرير له، نقلًا عن وزير الاستخبارات الإسرائيلية، إيلي كوهين، قوله، إن «سياسة إسرائيل في التعامل مع إيران، شجعت دول كثيرة على المضي قدما في اتفاقيات تطبيع العلاقات مع إسرائيل خاصة دول الخليج»

وأضاف الوزير اليهودي، أن تلك الدول باتت تذهب باتجاه المعسكر المعادي لإيران، وهو ما ساعد تل أبيب على إبرام التطبيع مع الإمارات.

يذكر أن الإمارات، والبحرين، والمغرب، والسودان، وقعوا اتفاقيات تطبيع كامل مع الكيان الصهيوني في الأيام الأخيرة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالبيت الأبيض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى