الأخبارسلايدرسياسة

وزراء خارجية مصر وقطر يبحثان تعزيز العلاقات الدبلوماسية

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، نظيره القطري محمد عبدالرحمن آل ثاني، يوم الثلاثاء في القاهرة، وبحث الوزيران ”العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز الأجواء الإيجابية خلال الفترة المقبلة“.

وقال أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية: إن ”اللقاء استهدف مناقشة ما شهدته أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور إيجابي في أعقاب التوقيع على بيان العُلا في يناير 2021، والتأكيد على أهمية البناء على تلك الخطوة الهامة عبر اتخاذ مزيد من الإجراءات والتدابير التي تهدف لتعزيز الأجواء الإيجابية خلال الفترة المقبلة“.

وأضاف البيان الذي نشرته الصفحة الرسمية للوزارة على فيسبوك، أن مباحثات الوزيرين تناولت أيضا ”سبل دفع آليات العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات التي يشهدها المحيط العربي والإقليمي، فضلا عن مناقشة مواقف البلدين إزاء أهم القضايا الإقليمية بما في ذلك تطورات ملف سد النهضة الإثيوبي“.

وفي الجانب الاقتصادي، بحث الطرفان أهمية العمل على الاستفادة من الفرص الاقتصادية والاستثمارية الكبيرة المتاحة بالبلدين بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، بحسب بيان الوزارة.

وكان وفدا البلدين عقدا في وقت سابق من يوم الثلاثاء، جولة جديدة من اجتماعات اللجنة القانونية ولجنة المتابعة المصرية القطرية المعنية بمتابعة التزامات البلدين في إطار ”بيان العلا“.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى