أمة واحدة

“هي حلال كده؟”سيدة مصرية تأسر رواد مواقع التواصل الاجتماعى”فيديو”

 

“هي حلال كده؟” سؤال تلقائي من سيدة مصرية بسيطة حول مبلغ من المال فازت به مع أحد مشاهير اليوتيوب أثار موجات من التعاطف مع السيدة التي رغم ما بدا عليها من رقة حال أصرت على تحري الحلال في رزق جاءها بغير ميعاد.

السيدة البسيطة ظهرت في إحدى الحلقات التي يقدمها اليوتيوبر أحمد رأفت في حلقاته “مذيع الشارع”، ويقدم فيها مساعدات للبسطاء بشكل غير مباشر كجائزة على إجابة أسئلة سهلة، وبعد أن أجابت السيدة عن السؤال بدا عليها التردد الشديد في قبول المال المقدم كجائزة.

هذا التردد دفع المذيع لسؤالها: لماذا تخشين أخذ المبلغ؟ فردت السيدة بالتساؤل عما إذا كان هذا حلالا؟ وعندما استفسر منها المذيع عن سبب التساؤل، قالت “عشان مشقيتش بيها”، أي أنها لم تبذل جهدا كبيرا في تحصيلها، على عكس ما تفعل ربما في كسب رزقها.

أسئلة السيدة البسيطة وتحريها الحلال في رزقها أثارا موجة تعاطف واسعة معها على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وانتشر الفيديو الخاص بالسيدة على نطاق واسع، وأصبحت جملتا “هي حلال كده؟” و”عشان مشقيتش فيها” من أكثر الجمل انتشارا في فيسبوك وتويتر.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي أشادوا بتحري السيدة البسيطة الحلال في رزق أولادها رغم حاجتها الواضحة، في وقت يقوم الكثير من الأغنياء بأخذ ما ليس من حقهم رغم عدم حاجتهم له، وحكام ومسؤولون يأكلون حقوق شعوب بأكملها دون أن يهتز لهم جفن.

مقطع السيدة البسيطة لم ينتشر فقط في مصر، بل تعداها للعديد من الدول العربية التي أشاد مواطنوها بالسيدة المصرية الكريمة التي عبرت بكلماتها التلقائية عن فطرة نقية، وأعطت بها درسا عظيما في الكرامة وعزة النفس، داعين الجميع للتأسي بمثل أخلاقها.

عرض الصورة على تويتر

  1. Ahmed Rafat

    @AhmedRafat

    – مبروك يا حاجة كسبتي معانا في المسابقة
    = هي الفلوس ديه حلال؟
    – اه ياحاجة حلال ، مش عايزه تاخديهم ليه؟
    = اصلي ماشقيتش بيهم ♥️
    *امرأة تعلمك معني التعفف 🙏🏻

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى