الأخبارسلايدرسياسة

هيومن رايتس: السعودية تفرض حظرًا على سفر 17 من أقرباء الداعية سلمان العودة

ذكرت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية الأحد أن السلطات السعودية تفرض حظرا على سفر 17 من أقرباء الداعية سلمان العودة المحتجز في المملكة منذ نحو أربعة أشهر.

أفادت منظمة “هيومن رايتس ووتش” أن السلطات السعودية فرضت حظرًا على سفر 17 من أقرباء الداعية سلمان العودة، المحتجز في المملكة منذ نجو 4 أشهر.

ونقلت المنظمة عن أحد أفراد عائلة العودة قوله، إن أحد الأشخاص الممنوعين من السفر اكتشف الحظر عند محاولته مغادرة البلاد، موضحا أن ضابط الجوازات أبلغ أحد أفراد أسرته إن القصر الملكي بنفسه فرض هذا الحظر لأسباب غير محددة.

والداعية الإسلامي سلمان العودة، أحد رجال الدين المعروفين الذين أوقفوا في منتصف سبتمبر الماضي ضمن حملة اعتقالات قالت السلطات إنها موجهة ضد أشخاص يعملون “لصالح جهات خارجية ضد أمن المملكة ومصالحها.

ووفقًا للمنظمة فإن السلطات السعودية لم توجه حتى الآن أي تهمة إلى العودة، لافتة إلى أنه لم يسمح للعودة إلا بإجراء مكالمة هاتفية وحيدة استمرت 13 دقيقة في أكتوبر الماضي.

ورأى محللون أن بعض الموقوفين معارضون للسياسة الخارجية المتشددة التي تتبعها السعودية حاليا، خصوصا في ما يتعلق بالأزمة مع الجارة قطر، بينما ينظر بعضهم الأخر بريبة إلى الاصلاحات الاقتصادية التي يعتمدها ولي العهد  محمد بن سلمان.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى