أمة واحدة

هيئة علماء المسلمين تستنكر اعتقال إمام وخطيب جامع الحسين بالانبار

هيئة علماء المسلمين تستنكر اعتقال الشيخ رغدان
هيئة علماء المسلمين تستنكر اعتقال الشيخ رغدان

استنكرت هيئة علماء المسلمين، اليوم الأربعاء، اعتقال القوات المشتركة  الشيخ “رغدان مجيد محمد” إمام وخطيب جامع “الحسين رضي الله عنه” في قضاء هيت بمحافظة الأنبار ، مؤكدة أن هذه الاعتقالات النوعية لها غايات وأهداف يراد منها إسكات الأصوات الداعية إلى إصلاح المجتمع، والوقوف بوجه الأفكار الدخيلة التي تستهدفه، وتمنع من تحقيق المقاصد السامية والقيم الإنسانية الرفيعة.

وقال الهيئة في بيان له أن  ” قوة حكومية اعتقلت الشيخ (رغدان مجيد محمد) إمام وخطيب جامع (الحسين رضي الله عنه) في قضاء (هيت) بمحافظة الأنبار.

وذكر شهود العيان من أبناء القضاء إن الشيخ أوقف في مقر استخبارات شرطة مدينة (هيت)، ونقل بعدها إلى تسفيرات مدينة (الرمادي)، ثم نقل إلى بغداد، ولم يعرف حتى الساعة سبب الاعتقال”.

وأضاف البيان أن “الشيخ (رغدان) له مكانته الاجتماعية لدى أهالي قضاء هيت، وهو معروف في المدينة كأحد العلماء والخطباء من ذوي المواقف المشهودة تجاه إغاثة النازحين، وكفالة الأيتام والفقراء والمحتاجين”.

وأكد التصريح أن “هذه الاعتقالات النوعية لها غايات وأهداف يراد منها إسكات الأصوات الداعية إلى إصلاح المجتمع، والوقوف بوجه الأفكار الدخيلة التي تستهدفه، وتمنع من تحقيق المقاصد السامية والقيم الإنسانية الرفيعة التي أمرنا الله تعالى بها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى