الأخبارسلايدرسياسة

طرد هيئة تحرير الشام من بلدة في ريف حلب الغربي

هيئة تحرير الشامأعلنت كتائب ابن تيمية إنشقاقها عن هيئة تحرير الشام بقيادة نايف الجولاني الذي تولي أمر الهيئة منذ اليوم، وقامت بطردهم من مدينة دارة عزة الواقعة في الريف الغربي لحلب، فيما دارت إشتباكات بين الفصيلين علي أطراف المدينة.

وتقع بلدة دارة عزة على خطوط نقاط سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”، شمال غرب حلب.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن التوتر والمناوشات حدثت علي خلفية إعتقال ابن قائد كتائب ابن تيمية وهو طفل، إضافة لاعتقال رئيس المحكمة المركزية بريف حلب الغربي سابقاً ويدعي الشيخ أسامة شناق أبو زيد وهو قيادي في كتائب ابن تيمية، من قبل هيئة تحرير الشام ردا علي طردهم من بلدة دارة عزة.

وذكرت مصادر محلية أن أهالي البلدة، خرجوا في مظاهرة تندد بالاعتقال، وتطالب بإطلاق سراح ابن قائد كتائب ابن تيمية والرئيس السابق للمحكمة الذي جري الإفراج عنه لاحقا، وسط مناوشات متواصلة بين كتائب ابن تيمية وتحرير الشام، في أطراف البلدة.
https://twitter.com/rami0098/status/914530492237668354

وتواترت معلومات عن إرسال هيئة تحرير الشام لتعزيزات عسكرية إلى منطقة دارة عزة، مع تأكيدات من الأهالي بأن هيئة تحرير الشام منحت أهالي دارة عزة وكتائب ابن تيمية مهلة لإعادة تسليمها كافة مقرات تحرير الشام في دارة عزة بعد إنشقاق الكتائب عنها، مع تحذيرات وتهديدات من قبل تحرير الشام باستخدام القوة العسكرية لاستعادة مقراتها وجبل الشيخ بركات.

وبرر بيان منسوب لكتائب ابن تيمية قرار إنفصالها عن تحرير الشام بسبب المطالبة الدائمة لهم بتسليم سلاحهم، والإعتقالات التي طالت عددا من عناصر الكتيبة، بالإضافة الي التسريبات الصادرة عن تحرير الشام “والتي فيها إستباحة لدماء المجاهدين وإستخفافا بعلماء الساحة”.هيئة تحرير الشام

طالع المزيد: ممثل الأمم المتحدة بالعراق: داعش يستغل الخلاف علي الإستفتاء لصالحه

Latest posts by عبده محمد (see all)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى