الأخبارسياسة

هنية يحث عباس علي إتمام الانتخابات العامة الفلسطينية في موعدها

حث  رئيس المكتب السياسي لحركة حماس “إسماعيل هنية” رئيس السلطة الفلسطينية “محمود عباس”، إلى المضي بإنجاز الانتخابات الفلسطينية العامة المقررة الشهر المقبل بعد تردد انباء عن وجود توجه لدي أطراف فاعلة في السلطة الفلسطينية وكذلك سلطات الاحتلال لتأجيل الانتخابات .

وذكر بيان صادر عن حماس، أن “هنية بحث مع عباس تطورات العملية الانتخابية والجهد المشترك وطنيًا الذي بذل على هذا الصعيد، سواء الحوار الوطني أو التحضيرات والترتيبات التي تسير على قدم وساق”.

وأكد “هنية” على “توفر 3 عناصر شكلت المشهد الراهن، متمثلة بالقرار السياسي عبر المراسيم، وقرار الفصائل والإرادة الشعبية عبر التسجيل، والمناخ الديمقراطي عبر القوائم، إلى جانب الحاضنة الإقليمية”، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف أن ذلك “يستوجب المضي قدمًا في إنجاز هذا المسار الوطني حتى النهاية، واستكمال العملية الانتخابية في مساراتها الثلاثة، بدءًا بالمجلس التشريعي، ثم الرئاسة، وصولًا إلى المجلس الوطني (لمنظمة التحرير)”.

وحسب البيان، فإن حديث “هنية” و”عباس” ركز على أهمية إجراء الانتخابات في مدينة القدس ترشيحًا وانتخابًا، واعتبارها “معركة”، وعدم إعطاء إسرائيل أي فرصة للتشويش على مسار الانتخابات، أو فرض وشرعنة احتلالها للمدينة “بما يتطلب المضي في إجراء الانتخابات وبلا تردد”.

وكان “عباس” قد صرح، مساء الأحد، بأنه “لا تغيير ولا تبديل على الموقف الفلسطيني من إجراء الانتخابات العامة لأول مرة منذ 2006 بداية من الشهر المقبل”.

وقال “عباس”، لدى رئاسته لاجتماع للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في مدينة رام الله: “إننا مصممون على إجراء الانتخابات في موعدها في كل الأماكن الفلسطينية التي تعودنا أن نجريها فيها؛ وهي الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة”.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى