الأخبارسلايدرسياسة

هنية والسنوار في القاهرة و المصالحة والعلاقات الأمنية تتصدر المباحثات

 

 

السنوار وهنية
السنوار وهنية

غادر اليوم السبت كل من إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، ويحيي السنوار رئيس الحركة، قطاع غزة، على رأس وفد رفيع المستوى إلى القاهرة.

وقال مصدر مطلع في حركة حماس، إن الوفد الذي غادر عبر معبر رفح، ويضم إلى جانب هنية، والسنوار، ونائبه خليل الحية، وروحي مشتهى (عضو المكتب السياسي).

وتعد هذه هي الجولة الأولي  لهنية، منذ انتخابه في منصبه كرئيس لحركة حماس في مايو الماضي خلفا لخالد مشعل .

وبحسب المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، فإن الوفد سيجري محادثات مع المسئولين المصريين، بحضور قادة من الحركة في الخارج سيصلون القاهرة لهذا الغرض، ومنهم موسى أبو مرزوق، وصالح العاروي.

ورجحت المصادر -مغادرة الوفد مصر  في جولة خارجية تشمل دولا عربيا وإسلامية من بينها قطر وتركيا وإيران

ويأتي هذات في الوقت الذي أكد الدكتور طارق فهمي رئيس وحدة الدراسات الإسرائيلية بالمركز القومي لدراسات الشرق الأوسط أن ملفات المصالحة الفلسطينية وتخفيف الحصار علي قطاع غزة ووقف الإجراءات العقابية ضد القطاع من قبل الرئيس أبو مازن تأتي علي رأس الملفات التي يتطرق إليها وفد حماس برئاسة هنية بالقاهرة

وتابع فهمي في تصريحات لجريدة “الأمة الإليكترونية ” : العلاقات الثنائية بين مصر وقطاع غزة والتدابير الأمنية التي اتخذتها الحركة لتأمين الحدود المصرية مع قطاع غزة ومنع المتسليين ستكون علي رأس الموضوعات التي سيناقشها قادة الحركة مع  المسئولين المصريين بالإضافة الي مناقشة طلب حماس بفتح منتظم لمعبر رفح لتسهيل سبل الحياة في القطاع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى