الأخبارسياسة

هكذا رد البرهان علي دعوة الخرطوم لإلغاء اتفاق التطبيع مع الكيان الصهيوني

في محاولة للدفاع عن قرار حكومته التطبيع مع العدو الصهيوني قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول ركن “عبدالفتاح البرهان”، إن “ما يحدث في غزة مؤسف بحق الأبرياء والمدنيين العزل”، في إشارة إلى العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ الإثنين الماضي، نافيا ارتباط تطبيع بلاده مع الدولة العبرية بحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم.

وأضاف “البرهان”، في تصريحات له الإثنين، أن المشكلات تتجدد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي دون حل الدولتين، مؤكدًا أن “تطبيع السودان مع إسرائيل لا علاقة له بحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم”.

ووصف رئيس مجلس السيادة السوداني تطبيع بلاده مع إسرائيل بأنه “تصالح مع المجتمع الدولي”، مجيبًا عن إلغاء الخرطوم لاتفاقية التطبيع بسبب العدوان الإسرائيلي الأخير بقوله: “هذا قرار تحكمه مؤسسات الدولة”.

ومنذ 10 مايو الجاري، يقصف الجيش الإسرائيلي قطاع غزة منازل وبنايات ومؤسسات حكومية ومدنية، وترد الفصائل الفلسطينية بإطلاق الصواريخ والقذائف باتجاه البلدات الإسرائيلية.

والإثنين، ارتفع ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل على غزة، إلى 200 شهيد، بينهم 58 طفلا و34 سيدة، إضافة إلى 1235 جريحا.

 

 

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى