الأخبارسياسة

هكذا تغلبت صواريخ المقاومة علي القبة الحديدية والرشق يطالب نتنياهو بتفكيكها وبيعها خردة

 

سخرت حركة حماس من عدم قدرة منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية بشكل يتطلب ممن رئيس الوزراء الصهيوني بينامين نتنياهو تفكيكها وبيعها خردة  مشيرة إلي أن هذه المنظومة فشلت في التصدي لصواريخ المقاومة التي ضربت تل ابيب وعسقلان واسدود

ودعا عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهوالي تفكيك القبة الحديدية، ويبيعها خردة أحسن له

من جانب أخر قالت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” إنها استخدمت تكتيكا جديدا في إطلاق الصواريخ على عسقلان سمح لها بتجاوز القبة الحديدية الإسرائيلية.

وبحسب بيان للكتائب  فقد استخدمت للمرة الأولى “تكتيكا خاصا بإطلاق صواريخ السجيل ذات القدرة التدميرية العالية في دك عسقلان ظهر الثلاثاء، نجح في تجاوز القبة الحديدية وأوقع في صفوف العدو قتلى وجرحى رداً على استهداف البيوت الآمنة”.

واستهدفت القسام ظهر الثلاثاء أسدود وعسقلان بـ137 صاروخاً من العيار الثقيل خلال 5 دقائق في ضربة صاروخية هي الأكبر من نوعها، مؤكدة أنه لا يزال في جعبتها الكثير.

وقتل إسرائيليان، وأصيب 5 آخرون وصفت جراح اثنين منهما بالخطيرة، وتم نقلهم إلى مستشفى برزيلاي بالمدينة، الثلاثاء، بصواريخ أطلقتها فصائل فلسطينية من قطاع غزة تجاه مدينة عسقلان.

وذكرت صحيفة معاريف أن القصف العنيف من غزة على أسدود وعسقلان قبل ظهر الثلاثاء خلّف حتى الآن 21 إصابة، فيما انتشرت مشاهد الدمار والحرائق في المدينة، كما تناقلتها وسائل الإعلام.

وبدورها قالت صحيفة نيويورك تايمز أن صواريخ المقاومة الفلسطينية نجحنت في التغلب علي منظومة القبة الحديدية خلال القصف المكثف لها اليوم للعديدمن المدن الإسرائيلية وفي مقدمتها تل ابيب .

ومنذ مساء الإثنين، تشن الطائرات الإسرائيلية سلسلة غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 26 فلسطينيا، وإصابة 122 آخرين بجراح مختلفة.

وصباح الثلاثاء، أعلن الجيش أنه استهدف نحو 130موقعا، واغتال 15 ناشطا من حركة “حماس”، منذ بدء هجماته على قطاع غزة، في عملية أطلق عليها اسم “حارس الأسوار”، ​​​​​​

وانتقل التوتر في القدس المحتلة إلى غزة، بعد أن منحت “الغرفة المشتركة” في القطاع، إسرائيل مهلة حتى مساء الإثنين، لسحب جنودها من المسجد الأقصى وحي “الشيخ جراح” بمدينة القدس المحتلة والإفراج عن المعتقلين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى