الأخبارسلايدر

تفاصيل الهجوم على مبنى الكونجرس الأمريكي

الأمة| أعلنت الشرطة الأمريكية مساء اليوم الجمعة أن مبنى الكابيتول الأمريكي في حالة إغلاق بسبب “تهديد أمني خارجي”، فيما أصيب رجلان من الشرطة في هجوم.

وأرسلت شرطة الكابيتول إنذارًا بعد ظهر يوم الجمعة لإخطار الموجودين في المجمع بضرورة البقاء في اماكنهم بسبب “تهديد أمني خارجي”.

وأبلغ إنذار الشرطة الموجودين في المجمع بتجنب النوافذ أو الأبواب والبقاء في الداخل.

وأظهرت مقاطع الفيديو استنفار للشرطة خارج مبنى الكابيتول، بما في ذلك هبوط طائرة هليكوبتر في المبنى.

https://twitter.com/JakeSherman/status/1378033434082344972

وفتحت شرطة الكابيتول النار على الحاجز الشمالي لمجمع الكابيتول، حسبما أفادت مصادر إنفاذ القانون لشبكة ABC News. وقالت المصادر إن ضابطين أصيبا أحدهما في حالة خطرة. تم نقل هذا الضابط إلى المستشفى.

تم إرسال رسالة إلى العاملين في الكابيتول من شرطة الكابيتول الأمريكية في حوالي الساعة 1:20 مساءً تقول “بسبب تهديد أمني خارج لا يُسمح بالدخول أو الخروج”. وجاء في الرسالة أن الناس يمكن أن يتنقلوا داخل المبنى، “لكن ابتعدوا عن النوافذ والأبواب الخارجية. إذا كنت بالخارج، فابحث عن ملجأ”.

أفاد شهود عيان أن سيارة اصطدمت بحاجز خارج مبنى الكابيتول بعد الساعة 1 بعد الظهر بقليل.

وأكدت شرطة الكابيتول أن شخصا صدم ضابطين بسيارة. وذكرت الشرطة أن أحد المشتبه بهم رهن الاحتجاز، ونقل السائق مع الضابطين إلى المستشفى.

ولم يكن جناحي الكونجرس مجلس النواب ولا مجلس الشيوخ منعقدين اليوم الجمعة.

وقالت تقارير إن الرئيس جو بايدن سيجتمع بفريقه للأمن القومي عقب ما شهده الكونجرس وأدى لإغلاقه.

وفي وقت لاحق أعلن وفاة أحد الضابطين متأثرًا بجراحة، ووفاة مرتكب حادث الدهس بعد إطلال الرصاص عليه.

وأمس أعلنت الشرطة الاستجابة لنداء بعد العثور على طرد مشبوه في الطابق الأرضي في مبنى الكابيتول الأمريكي، وجد بغرفة اجتماعات في الطابق الأرضي في مبنى مكاتب Rayburn House وتم إجلاء الموظفين بإجراء احترازي.

لكن شرطة الكابيتول بعد أن طلبت من العاملين البقاء في مكان أمن، قالت في وقت لاحق إن الطرد لا يشكل أي خطر، وأعيد فتح المنطقة المحيطة بالمبنى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى