الأخبارسلايدر

الدفاع الروسية تعترف بوقوع هجوم على قاعدة حميميم

اعترفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين بوقوع هجوم نفذته طائرات من دون طيار على قاعدة حميميم ونقطة دعم القوات البحرية الروسية في طرطوس قبل يومين في سوريا . 

وقالت الوزارة في بيان أنه “تم إحباط محاولة هجوم إرهابيين، باستخدام طائرات من دون طيار، على قاعدة حميميم ونقطة دعم القوات البحرية الروسية في طرطوس في ليلة 6 يناير”.

وأشار البيان، إلى أن الهجوم لم يسفر عن سقوط خسائر بشرية أو مادية، قائلة “ليس هناك متضررين أو أضرار مادية في المنشآت العسكرية الروسية”.

وذكرت الوزارة أن الهجوم على المنشآت العسكرية الروسية في سوريا يظهر أن المهاجمين لديهم التقنيات اللازمة “لارتكاب أعمال إرهابية باستخدام طائرات بدون طيار القاذفة في أي بلد”.

وجاء في بيان الدفاع الروسية “استخدام طائرات من دون طيار القاذفة من النوع المجنح في سوريا من قبل المسلحين يظهر أنه تم تسليمهم التقنيات لارتكاب الأعمال الإرهابية باستخدام طائرات بدون طيار في أي دولة”.

وتقول روايات أن الهجوم  تسبب في إعطاب ما بين 7 و 10 طائرات.

ويقول محللون أن الطائرات من دون طيار المستخدمة في الهجوم مصنوعة من مواد لا ترصدها الرادارات مثل الفلين والبلاستيك تحمل قنابل تلقيها على الأهداف، وترددت معلومات عن إصابة المزيد من الطائرات وإعطاب بطارية صواريخ إس 400 المتقدمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى