الأخبارسلايدر

نيويورك تايمز: ترامب سيعود إلى البيت الأبيض خلال أشهر

كشفت مراسلة صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، ماغي هابرمان، الثلاثاء 1 يونيو 2021، أن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أبلغ مقربين منه أنه يعتقد أنه سيعود إلى البيت الأبيض بحلول أغسطس المقبل.

هابرمان كتبت في تغريدة نشرتها على صفحتها الرسمية على موقع تويتر والتي يتابعها تقريباً مليونا شخص أن الرئيس السابق ترامب أعلم عدداً من الأشخاص المقربين منه بأنه يتوقع إعادته إلى منصبه قريباً.

وفي اتهام واضح بوجود عمليات تزوير في الانتخابات الرئاسية، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق بتغريدة له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنهم، في إشارة إلى القائمين على عملية الاقتراع، يُقحمون أصواتاً لبايدن، ويسعون لإخفاء تقدُّمه.

وبرَّأ مجلس الشيوخ الأمريكي في وقت سابق ترامب، من تهمة التحريض على اقتحام الكابيتول وجاء تصويت مجلس الشيوخ، بأغلبية 57 صوتاً مقابل 43 صوتاً، وهو أقل من أغلبية الثلثين اللازمة لإدانة ترامب بتهمة التحريض على التمرد، بعد محاكمة استمرت خمسة أيام في المبنى نفسه الذي تعرض للاقتحام من قِبل أنصاره، بعد وقت قصير من سماعهم إياه يوجه خطاباً تحريضياً.

يشار إلى أنه قد انضم سبعة من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين الخمسين إلى الديمقراطيين الموحدين في المجلس لصالح الإدانة.

وجاء هذا القرار على الرغم من تقديم مشرّعين ديمقراطيين حججهم النهائية، لإقناع الجمهوريين المتشككين في مجلس الشيوخ بإدانة ترامب بالتحريض على أعمال الشغب التي شهدها مبنى الكونغرس (الكابيتول).

وفي سابقة خطيرة في الحياة السياسية الأمريكية، شهدت واشنطن في 6 يناير/كانون الثاني الماضي، مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين من أنصار ترامب اقتحموا مبنى الكونغرس، أسفرت عن مقتل 5 أشخاص بينهم ضابط شرطة، واعتقال العشرات من المقتحمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى